; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » أمن ديالى : وراء استهداف عمال الشركة الايرانية داعش
ابرز الاخبار
أمن ديالى : وراء استهداف عمال الشركة الايرانية داعش

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث صحفي، إن “المعلومات الأمنية المتوفرة لدينا تدلل بأن تنظيم داعش يقف وراء جريمة تفجير عبوة ناسفة على مركبة تابعة لشركة ايرانية تقوم بمد أنبوب غاز قرب منطقة امام ويس (50كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل وإصابة تسعة من أفرادها بينهم ايرانيون”.

واتهم الحسيني “تنظيم داعش بشن حرب اقتصادية ضد محافظة ديالى، من خلال سعيه المتكرر لاستهداف عمال هذه الشركة التي تعمل على مد أنبوب غاز الذي سيشغل محطة المنصورية الغازية بطاقة اكثر من 700 ميغاواط”، مشيرا الى ان “هذه المحطة كافية لانهاء أزمة الطاقة بشكل كامل في المحافظة”.

ودعا رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى “الأجهزة الأمنية إلى تعزيز إجراءات حماية الشركات الأجنبية والضرب بقوة على يد كل من يحاول إفشال بناء مشاريع استراتيجية في المحافظة”، لافتا إلى أن “الحرب الاقتصادية تمثل وجها آخرا للإرهاب الذي يسعى إلى ضرب جميع نواحي الحياة في ديالى”.

وكان مصدر أمني في محافظة ديالى افاد، اليوم السبت (24 من أيار 2014)، بأن تسعة من عمال شركة ايرانية سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة على مركبة كانت تقلهم قرب منطقة امام ويس شمال شرق بعقوبة.

وتعرض عمال هذه الشركة الايرانية المنفذة لمشروع مد انبوب غاز بين البلدين لتشغيل محطة المنصورية الغازية (45 كم شرق بعقوبة)، في وقت سابق، الى هجوم مسلح، ادى الى مقتل 18 منهم، فيما تبنى تنظيم “داعش” العملية انذاك.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة