; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الحكومة ترصد 175 مليار دينار لفعاليات ذي قار عاصمة الثقافة العراقية
ابرز الاخبار
الحكومة ترصد 175 مليار دينار لفعاليات ذي قار عاصمة الثقافة العراقية

وقال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس محافظة ذي قار حسن الوائلي  ان الحكومة ستشكل لجنة عليا للاعداد للفعاليات ، برئاسة وزير الثقافة وعضوية محافظ ذي قار وممثلين عن الاتحادات والنقابات الثقافية والادبية والاكاديمية  .
واشار الى ان اللجنة ستضع برنامجا متكاملا لفعاليات ذي قار العاصمة ، يبدأ في الشهر التاسع من هذا العام ويتضمن اقامة مهرجانات ثقافية وادبية ومعارض فنية وفلكلورية ، فضلا عن طباعة 50 الى 75 مؤلفا في مختلف المجالات .
 وبين ان الوزارة رصدت مبدئيا لفعاليات ذي قار العاصمة 150 مليار دينار عراقي على ان تطلق نصفها قبل اقرار الموازنة والنصف الاخر بعد اقرارها .
واوضح ان المهرجان سيقام في مناطق متعددة من المحافظة منها بهو بلدية الناصرية والمتنزه والزقورة في قضاء الناصرية ومركز الشهيد في الجبايش والمركز الثقافي في سوق الشيوخ .
وعلى صعيد متصل قال الوائلي ان الوزارة قررت كذلك انشاء خمسة مراكز ثقافية في المحافظة بقيمة مليار و500 مليون دينار عراقي لكل منها في اطار دعم البنى التحتية للحركة الثقافية في المحافظة .
ولفت الى ان الوزارة طالبت المحافظة بتخصيص اراضي لانشاء هذه المراكز ، على ان تحول ملكيتها لاحقا الى وزارة الثقافة للمباشرة بتشييدها .
وتجدر الاشارة الى ان مقررات الوزارة جاءت على هامش اجتماع موسع عقد الثلاثاء برئاسة وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود وعدد من المدراء العامين في الوزارة من جانب و رئيس لجنة الثقافة في مجلس ذي قار حسن الوائلي ومعاون المحافظ لشؤون التخطيط رزاق كشيش و مدير البيت الثقافي في المحافظة علي عبد الكريم ،

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة