; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » عمار الحكيم يدعو الى وحدة الصف الوطني والاتفاق على حكومة جامعة
ابرز الاخبار
عمار الحكيم يدعو الى وحدة الصف الوطني والاتفاق على حكومة جامعة
وقال الحكيم خلال احتفالية أقيمت، اليوم، بمناسبة المبعث النبوي والإسراء والمعراج “، إن “ائتلاف المواطن ملتزم بالتحالف الوطني”، مبيناً أن “الائتلاف يعمل على إعادة بناء التحالف الوطني وفق أسس صحيحة وتحويله إلى مؤسسة ضامنة للحقوق والوحدة الوطنية”.

 

وأضاف الحكيم أن “من يخرج عن التحالف الوطني يخرج عن إجماع الساحة الأكبر ومن يخرج عن الساحة الأكبر يخرج عن الإجماع الوطني”، واصفاً التحالف الوطني بـ”الحاضنة والضمان لأي مجلس وزراء قادم”.

 

ودعا الحكيم الكتل السياسية إلى “الاجتماع لتدارس سبل تدعيم الوحدة الوطنية والاتفاق على الفريق المنسجم والبرنامج الواضح لإدارة البلاد”.

 

وكان ائتلاف متحدون للإصلاح أعلن، أمس الثلاثاء (27 ايار 2014) تشكيل لجنة تفاوضية ستكون الممثل الرسمي لها في مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة، مبينة أن هذه اللجنة ستكون من ستة أعضاء برئاسة النائب سلمان الجميلي.

 

كما اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون هيثم الجبوري، أن الائتلاف يتجه لتشكيل كتلة من 173 نائباً لتشكيل حكومة الأغلبية السياسية، فيما أشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انضمام كتل سياسية إلى دولة القانون.

 

يذكر أن عدداً من الكتل السياسية أعلنت مؤخراً، انضمامها إلى ائتلاف دولة القانون، منها كتلة الكفاءات والجماهير وكتلة التضامن وكتلة الوفاء للعراق وتحالفي نينوى وصلاح الدين، ليصبح عدد مقاعد الائتلاف 99 مقعداً، فيما كشف مصدر مطلع أن عدد مقاعد دولة القانون ارتفع ليبلغ 112 مقعداً.
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة