; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » كتلة المواطن : القانون لا يلتزم بتعديلات النظام الداخلي للتحالف
ابرز الاخبار
كتلة المواطن : القانون لا يلتزم بتعديلات النظام الداخلي للتحالف

وقال النائب عن ائتلاف المواطن التابع للمجلس عزيز العكيلي في حديث صحفي، إن “الحوارات واللقاءات بين مجلس الأعلى والكتل المنضوية داخل التحالف الوطني، ما تزال مستمرة كـبناء مؤسسة سياسية فاعلة قادرة على تشكيل الحكومة وتسيير العملية السياسية”، مؤكدا “تمسك المجلس بالتحالف الوطني”. 

وأضاف العكيلي، أن “التحالف الوطني أعد النظام الداخلي له ليكون كـمؤسسة فاعلة في المرحلة القادمة، إلا أن ائتلاف دولة القانون اعترض على احد فقراته التي تنص على تحديد ولايتين الرئيس الوزراء”، مشيرا إلى أن “تحديد الولاية ليس على رئيس الوزراء نوري المالكي فقط، أنما هي تشمل الجميع”. 

واعتبر وزير العدل والقيادي في حزب الفضيلة الإسلامي حسن الشمري، يوم الاثنين (26 من أيار 2014)، أن التحالف الوطني هو من يقرر ترشيح المالكي لولاية ثالثة من عدمها، فيما حذر من تكرار سيناريو العام 2006 عندما اجبر التحالف الشيعي على تغيير مرشحه لرئاسة الوزراء. 

وعقدت اللجنة الثمانيّة المُنبثِقة عن الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ، مسا امس، اجتماعها الثاني لإعداد مُسوَّدة النظام الداخليِّ للتحالف الوطنيِّ، فيما اتفقت اللجنة على الحفاظ على وحدة صفِّ التحالف بمُكوِّناته كافة. 

يذكر ان الهيئة السياسية للتحالف الوطني أعلنت، في (12 ايار 2014) عن تشكيل لجنة ثمانية لمراجعة النظام الداخلي للتحالف وإدخال التطويرات في المرحلة المقبلة، وفيما شددت على ضرورة إلغاء الفجوة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، أكدت على ضرورة الإسراع في إقرار قانون الموازنة خلال الفصل التشريعي الذي ما زال قائماً. 

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة