; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الجبوري : التحالف الوطني هو من يرشح رئيس الحكومة المقبلة
ابرز الاخبار
الجبوري : التحالف الوطني هو من يرشح رئيس الحكومة المقبلة

وقال الجبوري في حديث صحفي إن “التحالف الوطني هو المعني الوحيد بقضية ترشيح رئيس الحكومة المقبلة سواء كان نوري المالكي أم غيره”، مبينا أن “اتحاد القوى الوطنية يعتقد ان هذه القضية تحسم ضمن اطار التحالف الوطني، وهو مستعد للتعاون مع من يرشحه التحالف لرئاسة الوزراء”.

وأضاف الجبوري أن “عدد الاعضاء الفائزين الذين انضموا الى الاتحاد بلغ 45 عضوا”، مشيرا الى أن “هذا العدد جيد لوضع خارطة الطريق القادمة”.

وكانت النائبة عن ائتلاف متحدون للإصلاح سهاد العبيدي اكدت، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ليس عضواً في اتحاد القوى الوطنية الذي أعلن اليوم، لرفضه تولي رئيس الوزراء نوري المالكي ولاية ثالثة، مشيرة إلى أن الاتحاد ليس لديه اعتراض على أي شخصية يختارها التحالف الوطني لرئاسة الوزراء سواء كان المالكي ام غيره.

وأعلن عدد من قادة الكتل السياسية للمحافظات، اليوم الخميس (29 ايار 2014)، عن تشكيل “اتحاد القوى الوطنية” للتفاوض مع الكتل الاخرى لغرض تشكيل الحكومة المقبلة، وأشاروا الى أن الاسبوع المقبل سيشهد الإعلان الرسمي عن انبثاق الاتحاد الجديد، فيما أبدوا دعمهم لأي مرشح يقدمه التحالف الوطني لرئاسة الحكومة المقبلة.

 
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة