; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الاقليم يعلن عائدات تصدير النفط الى تركيا
ابرز الاخبار
الاقليم يعلن عائدات تصدير النفط الى تركيا

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في برلمان الاقليم اوميد خوشناو  إنه “بخصوص عملية تصدير وبيع النفط المستخرج من حقول اقليم كردستان، فقد طلب بارزاني لقاء قيادة البرلمان الكردستاني ورؤساء الكتل الكردية في البرلمان خلال الاسبوع الحالي “.

واضاف خوشناو ان”الاجتماع سيكون حول اعلان عائدات النفط المستخرج من حقول كردستان الذي تم تصديره الى ميناء جيهان التركي ومن ثم الى الاسواق الاوربية “.

يشار الى ان وزارة النفط الاتحادية قد اكدت انها سترفع دعوى قضائية ضد وزارة الثروات الطبيعية في اقليم كردستان لتصديرها النفط من دون موافقة الحكومة الاتحادية، ورفع دعوى قضائية اخرى على الحكومة التركية التي استوردت النفط رغم رفض الحكومة العراقية.

وتباينت اراء الكتل السياسية العراقية حول قيام حكومة اقليم حكومة مسعود بارزاني بتصدير النفط الى تركيا واوربا من دون موافقة الحكومة الاتحادية، وأبرز ما سجلته وسائل الاعلام استقبال رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم للسفير التركي ومناقشته بنتائج الانتخابات العراقية، وترك عملية تهريب النفط العراقي جانبا.

من جهتها اكدت الحكومة الامريكية أكثر من مرة رفضها بصورة قاطعة لقيام حكومة بارزاني تصدير النفط من الاقليم من دون موافقة الحكومة الاتحادية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة