; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » اللجنة البرلمانية تعلن عن حصول المجاميع المسلحة على أسلحة مضادة للطائرات من سوريا
ابرز الاخبار
اللجنة البرلمانية تعلن عن حصول المجاميع المسلحة على أسلحة مضادة للطائرات من سوريا

وقال عضو اللجنة النائب حاكم الزاملي في حديث صحفي، إن “الجماعات الارهابية المتواجدة في الصحراء حصلت على اسلحة مقاومة للطائرات من سوريا، ما يستدعي وجود طائرات مقاتلة لحسم المعارك الجارية مع هذه المجاميع”، منتقداً “بعض التحركات غير المدروسة للقطعات العسكرية في نينوى وخصوصا للفرقة الثالثة”.

وكشف الزاملي عن “وجود اعداد كبيرة من المقاتيلن العرب في صفوف التنظيمات الارهابية التي تقاتل في سامراء والموصل”، لافتا الى أن “تلك الجماعات تسعى لتخفيف الحصار على الانبار والفلوجة عبر السيطرة على بعض المناطق”.

وشدد الزاملي، وهو نائب عن كتلة الاحرار، على ضرورة “تضافر الجهود السياسية والشعبية للقضاء على الارهاب”، داعياً اهالي مدينة الموصل الى “وقفة جادة كما فعل اهالي سامراء”.

وتمكنت القوات الامنية، في (5 حزيران 2014)، من إحباط محاولة لعناصر تنظيم “داعش” لاقتحام مرقد الإمامين العسكريين في سامراء، عقب سيطرتهم على عدد من المناطق في القضاء، في حين أعلنت وزارة الدفاع عن استعادة السيطرة الكاملة على مناطق سامراء وطرد عناصر “داعش” منها.

كما أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى، اليوم السبت (7 حزيران 2014)، عن مقتل 75 “إرهابياً” بينهم عرب الجنسية، وحرق 20 عجلة تحمل أحاديات، إثر اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الأمنية وعناصر “داعش” غربي الموصل انتهت بسيطرة القوات الأمنية على تلك المناطق.

وفي محافظة الانبار بدأت القوات الأمنية، اليوم، باقتحام جامعة الأنبار لتحريرها من عناصر “داعش” الذين سيطروا عليها، حيث تمكنت، وفق مصدر أمني، من استعادة السيطرة على نقاط التفتيش في مداخلها، بينما أعلن رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت إخراج جميع الطلبة والطالبات من جامعة الأنبار والبالغ عددهم 1300 طالب.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة