محافظ ذي قار: ننتظر موافقة مجلس الوزراء لتأسيس شركة نفط المحافظة

وقال الناصري في حديث صحفي إن “الحكومة المحلية بدأت في تحقيق نتائج ملموسة وايجابية نتيجة مجموعة الإجراءات التي اتخذتها، فضلا عن استكمال الهيكلية التي سيتم على أساسها تأسيس شركة نفط ذي قار”، مبينا أن “ادارة المحافظة تولي قطاع النفط اهمية كبرى، كونه يعد من اهم الموارد الاقتصادية للمحافظة، آخذة بالاعتبار تحقيق التكامل بين عدة محاور رئيسة تضمنت توفير الوظائف وتنمية مهارات القوى العاملة، وإيجاد آليات فعالة لتطوير القطاع النفطي والاستفادة من عوائده المالية في النمو الاقتصادي للمحافظة”.

وأضاف الناصري أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد خلال زيارته الاخيرة الى المحافظة انه سيطرح فقرة التصويت على تأسيس شركة نفط ذي قار على جدول اعمال مجلس الوزراء للتصويت عليه”، مشيرا الى أن “جميع اجراءات تأسيس الشركة استكملت، فضلا عن استكمال هيكلية الشركة من الجوانب الفنية والإدارية والبشرية”.

وكانت وزارة النفط أعلنت، في (22 كانون الثاني 2014)، عن عزمها تأسيس شركتين وطنيتين للنفط في محافظتي واسط وذي قار، مشيرة إلى أن حقولهما تجاوز انتاجها الـ100 الف برميل يوميا.

يذكر أن وزارة النفط تمتلك أربع شركات نفطية وهي شركة نفط الجنوب وشركة نفط الوسط وشركة نفط الشمال، اضافة الى شركة نفط ميسان التي تم تأسيسها عام 2008، وتقوم هذه الشركات بالتعاون مع وزارة النفط على استثمار وإنتاج النفط الخام.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات