لجنة الأمن والدفاع البرلمانية تؤكد انها لا تسمح لأي قائد بتأخير رواتب منتسبي الدفاع والداخلية

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في حديث صحفي إن “بعض الجنود لم يستلموا الراتب، وحتى بعض الضباط برتب صغيرة لم يستلموا رواتبهم بسبب تنقلهم بين وحدة واخرى”، مشدداً بالقول “لا نسمح لأي مسؤول ولأي قائد بتأخير إعطاء الراتب للجندي والشرطي”.

واعتبر الزاملي أن “عدم إعطاء الرواتب تقلل من اندفاع الجندي والضابط لذلك على الضباط والقادة أن لا يستلموا رواتب ويتركوا الضباط الصغار والجنود من دون راتب”.


وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي كشف، في (30 تشرين الثاني 2014)، عن إلغاء 50 ألف وظيفة لمنتسبين “فضائيين” في وزارة الدفاع خلال شهر واحد، فيما دعا البرلمان إلى التعاون مع الحكومة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي والعمل على مكافحة الفساد.


وفي سياق آخر، أشار الزاملي إلى أنه تم “تشكيل لجنة من مجلس النواب ذهبت إلى محافظة ديالى وخلال أسبوع ستقدم نتائجها إلى مجلس النواب”، مؤكداً أنه “سيتم إحالة أي شخص يتورط بخطف أو بالدم أو باستغلال المواطنين من خلال استخدام موقعه أو منصبه أو كتلته”.


ولفت إلى أن لجنته “لا تسمح باستغلال المقاومة والإساءة لسمعتها”، مؤكداً أن “هناك مؤامرة على الحشد الشعبي لأنه يحقق انتصارات”.


يذكر أن وزير الداخلية محمد الغبان نفى، في (21 تشرين الثاني 2014) “تورط” قوات الحشد الشعبي بقضية خطف وابتزاز المواطنين، فيما بين أن الوزارة وجهت القوات الأمنية بالتعامل بـ”حزم وقوة” مع العصابات التي تستغل الوضع الاستثنائي وتقوم بهذه هذه الممارسات.
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات