ابرز الاخبار
العدل: نسعى لانشاء محكمتين للقضاء الاداري في محافظتي الديوانية والبصرة

وقال وزير العدل حيدر الزاملي في حديث صحفي “بدأنا بتطوير وتحسين دوائرنا العدلية وتغيير الواقع في السجون الاصلاحية لاحتجاز المتهمين حتى تكون مؤسسات اصلاحية بالفعل”، مشيرا الى أن “الشخص المحتجز يجب ان يخرج من دائرة الاصلاح وهو عنصر فعال في المجتمع، بدلا من ان يكون شخصا سلبيا”.

وأضاف الزاملي أن “الوزارة تسعى الى استحصال اتفاق مع وزارة التربية بأن تكون الامتحانات الخارجية داخل السجون بالنسبة للنزلاء الراغبين بالدراسة”، موضحا أن “الوزارة تسعى ايضا الى اكثر من ذلك في التعامل مع النزلاء المحكومين بسنتين او اكثر، حيث تعتزم ادخالهم دورات تأهيلية مهنية بالاتفاق مع وزارة التعليم العالي بان يمنح النزيل شهادة الدبلوم المهني بعد اكماله الدراسة النظرية والعملية لتلك الدورات”.

وأكد الزاملي أن “وزارة العدل تسعى ايضا الى فتح محاكم ادارية في محافظتي الديوانية والبصرة، من اجل تخفيف العبء الكبير الذي تعانيه المحكمة الادارية في بغداد، تمهيدا لان تكون هناك محكمة للقضاء الاداري في كل محافظة”.

وكان وزير العدل حيدر الزاملي أعلن، في (7 كانون الاول 2014)، عن انجاز 80% من أضابير النزلاء المشمولين بقرار العفو الخاص، فيما أكد ترويج أكثر من 2000 معاملة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات