المفوضية العليا : تعلن وفاة 17 طفلاً بسبب البرد في مخيمات النازحين

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان، إن “المفوضية تراقب وبقلق شديد الأوضاع الإنسانية للأطفال النازحين في المخيمات وخصوصاً تأثير موجة البرد الأخيرة التي ضربت البلاد مما أدت إلى وفاة 17 طفلاً”، مطالباً وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بـ”تقديم برنامج إغاثة عاجل لكافة أطفال العراق المتواجدين في مخيمات النازحين”.

وأضاف الغراوي أن “على الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إنشاء صندوق دولي لجمع التبرعات والإغاثة لتقديمها إلى أطفال العراق وبشكل عاجل”، مطالباً في الوقت ذاته اللجنة العليا لتعويض النازحين ووزارة الهجرة والمهجرين وكافة المحافظات الأخرى بـ”إنشاء مخيمات على شكل كرفانات لإيواء الأطفال والنازحين لتفادي آثار موجة البرد الأخيرة”.

 

وحمل الغراوي كافة الجهات الحكومية والدولية “مسؤولية موت أي طفل عراقي نازح”، داعياً مجلس النواب إلى “إصدار قرار باعتبار جرائم وانتهاكات الجماعات الإرهابية داعش ضد أطفال العراق جرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية”.

 

وشهد العراق اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم “داعش” على عدد من المدن والأقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على العديد من تلك المناطق.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات