اتحاد القوى يدعو لاجتماع الرئاسات الثلاث لمناقشة تنفيذ الاتفاق السياسي

وقال بيان عن التحالف ان نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي  دعا الى اجتماع مساء الخميس حضره سليم الجبوري رئيس مجلس النواب و صالح المطلك نائب رئيس الوزراء و أحمد المساري رئيس كتلة تحالف القوى العراقية  النيابية و محمود المشهداني رئيس كتلة ائتلاف الوطنية النيابية ، و أعضاء الهيئة السياسية للكتلة في مجلس النواب وعدد من رموز الائتلافات ..

واشار الى ان المجتمعين اجروا مراجعة شاملة للاتفاق السياسي والتطورات التي أعقبت تشكيل الحكومة العراقية .. والحرب ضد الإرهاب المتمثل بتنظيم داعش ، وأوضاع النازحين والمهجرين ، وموازنة 2015 والمناقشات والملاحظات حولها ، فضلا عن تقييم شامل لمشاركة المكون السني ، وآفاق العمل في المرحلة المقبلة ..

واضاف في البدء عبر المجتمعون عن الأهمية البالغة لوحدة الصف والتعاون والتآزر ، وأكدوا بأنهم موحدون تجاه القضايا الأساسية فلا خلاف حول ورقة الحقوق أو الاتفاق السياسي أو ضرورة تشريع قانون الحرس الوطني أو العفو العام أو تعديل قانون المساءلة والعدالة أو التوازن ، مؤكدين ان الاساس الذي يجمع الكل هو هدف تحقيق العدالة والشراكة الحقيقية . وما محاولات البعض في الحديث عن خلافات أو عدم وجود تمثيل للمكون السني إلا محاولة للالتفاف على تنفيذ الحقوق .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات