معصوم وميلادينوف يبحثان انجاح مشروع المصالحة الوطنية

وذكر بيان رئاسي   ان ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم الاثنين ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف ووفد بعثة الأمم المتحدة المرافق له.وجرى خلال اللقاء الحديث عن دور المنظمة الدولية في مساعدة العراق لاسيما في ظل الظروف الحالية ووجود اعداد كبيرة من النازحين والمهجرين، فضلا عن حاجة العراق لدعم ومشورة الأمم المتحدة لانجاح مشروع المصالحة الوطنية.
وأكد معصوم بحسب البيان على أن العراق يتطلع إلى دور البعثة الدولية من أجل انجاح هذا المشروع الوطني المهم، معبراً عن تقديره لدور البعثة في هذا المضمار، مشدداً على أن يتم انجاز المصالحة على أسس موضوعية ومثمرة.
من جانبه أوضح ميلادينوف في البيان ذاته “أن الهدف من الزيارة هو لتبادل الآراء في مشروع المصالحة الوطنية والسبل العملية لانجاحه، مؤكدا على أهمية دور الرئيس في جمع الصف وتقريب وجهات النظر لتدعيم الوحدة الوطنية.
وأشار الممثل الخاص إلى أن الأمم المتحدة بصدد اقتراح عقد مؤتمر دولي لبيان أهمية المصالحة الوطنية بالنسبة لجميع أطياف الشعب العراقي، مجدداً تمسك الأمم المتحدة في سعيها الدؤوب لتقديم كافة اشكال المساعدة في سبيل ترسيخ المصالحة والوحدة الوطنية، بالاضافة إلى تخفيف معاناة النازحين والمهجرين في جميع المناطق.
واعرب ميلادينوف عن سعادته ببدء مرحلة جديدة من العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان وتصميم الطرفين من أجل تثبيت التفاهم القاضي بانهاء المشاكل العالقة

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات