ابرز الاخبار
المعارضة التركية: "العدالة والتنمية" دفع 68 مليون دولار للوبي اليهودي ليثبت ولائه لإسرئيل

اتهم نائب حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة عن مدينة إسطنبول رئيس لجنة تقصي الحقائق البرلمانية في الفساد في تركيا آيكوت أردوغدو أن حزب العدالة والتنمية دفع 68 مليون دولار للوبي اليهودي حتى يظهر نفسه موالياً لإسرائيل.

وقال أردوغدو إن “رجب طيب أردوغان حاول أن يرسم لنفسه صورة أنه يقف بجانب الشعب الفلسطيني المظلوم ويعارض إسرائيل من خلال واقعة “One Munite” الشهيرة خلال قمة دافوس. لكن أثبتنا بالمستندات أن أردوغان دفع 65 مليون دولار أمريكي لشركات اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة حتى يثبت أن حكومته موالية لإسرائيل ولليهود”.

واوضح أردوغدو أن حزب العدالة والتنمية عقد اتفاقيات مع المجتمع اليهودي وأعضاء في الكونجرس الأمريكي وأسماء مشهورة في المجتمع اليهودي بغرض تشكيل لوبي يدافع عن القضايا التركية في الساحة الدولية.

وتابع قائلا إن “هذه الاتفاقات وقّعت عليها شركات اللوبي اليهودي ومسؤولون من الحكومة التركية أو موظفو السفارات التركية في الأغلب، وتم سداد فاتورتها من خزانة الدولة. وتكبدت الدولة التركية 68 مليونا و397 ألفا و37 دولارا من خزانتها من أجل إثبات أن حزب العدالة والتنمية وحكومته مواليان لإسرائيل ولليهود”.

وأضاف أردوغدو أنهم حصلوا على الوثائق والمستندات التي تثبت المصروفات التي تم تقديمها خلال عمليات الاتفاق مع اللوبي اليهودي، قائلا “هناك فعاليات وأنشطة لوبي في كل دولة. لكن الأزمة هنا ليست في اشتراك الجمهورية التركية في لوبي وإنما اتباعها لسياسة النفاق. ففي حين تتبنى حكومة العدالة والتنمية سياسة معارضة لإسرائيل في الشارع، تذهب على الجانب الآخر إلى الولايات المتحدة لإظهار نفسها موالية لإسرائيل وللحكومة”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات