اطلاق رواتب منتسبي شركات التمويل الذاتي

 

قرر مجلس الوزراء اليوم اطلاق رواتب منتسبي شركات التمويل الذاتي ووجه وزارة المالية بالتنفيذ.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء ان المجلس شكل في جلسة اليوم لجنة مختصة لحل ومعالجة مشاكل شركات التمويل الذاتي بشكل جدي وبما يضمن حقوق منتسبيها وقرر تشكيل لجنة اخرى برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء بهاء الاعرجي وعضوية وزراء العدل حيدر الزاملي والتخطيط سلمان الجميلي والثقافة فرياد راوندوزي والنفط عادل عبد المهدي لاعادة دراسة مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا وعرضه على مجلس الوزراء للتصويت.

وشكل المجلس لجنة عليا على مستوى وكلاء وزارات الخارجية والتخطيط والمالية والبيئة والسياحة والصحة والزراعة والدولة لشؤون المحافظات اضافة الى ممثل عن الامانة العامة لمجلس الوزراء لاتقل درجته عن مدير عام لدراسة ملف الاهوار في العراق وتقديم مقترحات وتوصيات من شأنها زيادة الاهتمام بهذا الملف وتطويره واناط رئاستها بوكيل وزارة الموارد المائية.

واقر مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن دعم استقلالية البنك المركزي العراقي وتجنب المساس بها نظرا لما يقوم به البنك من مساع بغية تحقيق اهدافه وتنفيذ مهامه ودعم تعليماته الجديدة لتحقيق سيطرة وشفافية افضل على عمليات بيع العملة واعتماد الجهاز المصرفي في العمليات لتحقيق ذلك”.

ووافق المجلس على صرف مبالغ التعويضات بموجب قرار مجلس الوزراء رقم /74/ لسنة 2014 الى اصحاب الدور المتضررة جراء العمليات الارهابية والعسكرية في الانبار وحصرها بتوقيع محافظ الانبار صهيب الراوي ومصادقة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على ان تقوم الجهات الرقابية بتدقيقها قبل مصادقة رئيس مجلس الوزراء.

وخول مجلس الوزراء عبدالباسط تركي سعيد المكلف برئاسة وتشكيل صندوق اعادة اعمار المناطق التي تضررت بسبب العمليات الارهابية الصلاحيات المناسبة لاداء عمله على ان يكون لرئيس مجلس الوزراء الحق في منحه اية صلاحيات تمكنه من اداء عمله استثناء من قرار مجلس الوزراء رقم/29/ لسنة 2011 (البند 6).

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات