العبادي يعلن البدء بخطة حصر السلاح بيد الدولة

 أعلن النائب الثاني لرئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، الأربعاء، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اطلع الحاضرين باجتماع الرئاسات الثلاث ورئيس مجلس القضاء، أمس، على خطة حصر السلاح بيد الدولة، مؤكدا أن الحكومة بدأت العمل بها، فيما أوضح أن قانون الحرس الوطني أحد محاور الخطة.

وقال شيخ محمد إن “جميع الحاضرين باجتماع، أمس الثلاثاء، أكدوا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة”، موضحاً أن “هذا الموضوع تم شرحه بشكل تفصيلي خلال الاجتماع من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي، والإجراءات التي بدأت بها الحكومة

وأضاف، أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أكد أن خطة حصر السلاح بيد الدولة، جاهزة وبدأت رئاسة الوزراء بالعمل فيها”، مبينا أن “إحدى نقاط الخطة، هو تصويت مجلس الوزراء على مشروع قانون الحرس الوطني وإرساله لمجلس النواب، للتصويت عليه”.

وكان رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي أكد، في أيلول 2014، العمل ضمن برنامجه الحكومي على حصر السلاح بيد الدولة والحرص على أن تقدم القوات الأمنية واجباتها على أكمل وجه.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، أمس الثلاثاء (17 شباط 2015)، أن اجتماع الرئاسات الثلاث الذي عقد مساء أمس، أكد على ضرورة تعزيز العمل المشترك والتوافق السياسي والشعور العالي بالمسؤولية من قبل جميع الأطراف، فضلاً على ضرورة احترام سلطة القضاء واستقلاله.

 

 

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات