العبادي: نعتزم تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين

 

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن الحكومة ماضية بإجراءاتها الاصلاحية للاقتصاد العراقي ودعم القطاع الخاص، فيما اشار الى عزم حكومته تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل، اليوم، مدير البنك الدولي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج والممثل الخاص لبعثة البنك الدولي في العراق روبير بو جودة”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء بحث التحديات التي يواجهها الاقتصاد العراقي بسبب انخفاض اسعار النفط عالمياً وبحث اعادة هيكلة الاقتصاد العراقي وتأهيله ودعم الحكومة للقطاع الخاص وتحويل التحديات التي يواجهها العراق الى فرص للاصلاح الحقيقي والفعال الى جانب متابعة ما تمخض عن لقاء رئيس الوزراء مع مدير البنك الدولي على هامش منتدى دافوس العالمي الشهر الماضي”.

ونقل البيان عن العبادي، قوله إن “الحكومة ماضية باجراءاتها الاصلاحية للاقتصاد العراقي ودعم القطاع الخاص وعدم الارتكاز على الصادرات النفطية فقط”، مشدداً بالقول “بدأنا بهذا التوجه من خلال اقرار موازنة العام الحالي والتي اعتمدت على التقشف اذ ان الحكومة بدأت في هذا المشروع ولديها خطط في هذا المجال ولكن تحتاج الى مساعدة وخبرة البنك الدولي”.

 

وأكد العبادي “عزم الحكومة على تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين بما فيهم الذين يعملون في القطاعات الخاصة”، مبيناً أن “الحكومة تعمل حالياً على مشاريع لتنمية القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة”.

من جانبه، أكد وفد البنك “حرص البنك وتصميمه على تقديم كافة المساعدات للعراق واستعداده للمساعدة بانشاء برامج ومشاريع لتنشيط المصارف الحكومية، والتعاون مع البنك المركزي العراقي، واعادة تأهيل الشركات المملوكة للدولة، ودعم مشاريع في البنية التحتية كالكهرباء والماء وغيره”.

يشار الى أن العبادي اعلن، في (12 شباط 2015)، عن اطلاق استراتيجية لتطوير القطاع الخاص ضمن المنهاج الحكومي، معتبراً أن العراق سيكون عرضة للتقلبات الدولية اذا استمر اعتماده على النفط.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات