الحكمة : تحالف {النصر} سيتاثر بخروج {فتح} كونه ركيزة مهمة في العملية السياسية

أكد عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة محمد جميل المياحي، ان هناك من حاول ان يوجد حالة من الانقسام في تحالف {النصر} برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي عند خروج تحالف {فتح} الذي يضم قوى الحشد الشعبي.
وقال المياحي في تصريح صحفي ان” ماحدث من مخاضات وتجاذبات سياسية هي نتيجة طبيعة لعدم الاستقرار في مجمل العملية السياسية، ولكن لدينا ثوابت في تحالفاتنا ويجب ان يكون هناك مشروعاً سياسياً وانتخابياً وللحكومة القادمة والاغلبية الوطنية”.
وأضاف “نحن في تيار الحكمة قررنا الدخول في 18 محافظة وربما استكملنا ما نسبته 85 % فيها”، مبينا ان” علاقة الحكمة بالعبادي جيدة في الرؤى والمنهجية الواضحة في تطابق وجهات النظر وليس بالغريب ان يكون هناك تحالف انتخابي بينهما وكنا نطمح ان يضم هذا التحالف كل القوى”، معربا عن” اسفه لقرار قائمة {فتح} بالانسحاب”.
وأشار المياحي الى ان “تحالف {النصر} سيتاثر بخروج {فتح} كونه ركيزة مهمة في العملية السياسية “، مشيرا الى ان” الساحة السياسية اليوم مفتوحة امام الجميع ويمكن للتوازنات ان تغير من الساحة الانتخابية”.
وأشار الى” اننا لا نريد ان تكون علاقتنا مع الاخرين ربح وخسارة، فهناك من حاول ان يوجد حالة من الانقسام عند خروج {فتح} من تحالف {النصر}”، لافتا الى ان” ما يهمنا في تيار الحكمة الوطني هو من يحقق الاستقرار في العملية السياسية، ولا نريد قوى سياسية حراكها يكون اكبر من الدولة”.
وتابع ان” البعد الوطني لا يحتاج الى ديكورات بل تحتاج الى منهج واضح”

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات