تحالف القوى يعلن استعداده لخوض الانتخابات بموعدها المحدد ويؤكد عجز الحكومة عن القيام بالتزاماتها

اعلن النائب ظافر العاني ، اليوم السبت ، عن استعداد تحالف القوى العراقية لخوض الانتخابات في موعدها المحدد وان مجتمعنا واعي لاهمية التغيير المنشود.

وقال العاني في بيان صحفي ان تحالف القوى العراقية مستعد لاجراء الانتخابات بالموعد المحدد ولكن تقديراتنا ان الحكومة هي غير جاهزة بل وغير جادة بتوفير الظروف الطبيعية للانتخابات ، إذ عليها أن تجيب عن أسئلة ومتطلبات جوهرية وضعتها على نفسها في قانون الانتخابات فماذا بشأن نازحي جرف الصخر ويثرب والعديد من المدن في بغداد وصلاح الدين وديالى التي ترفض المليشيات عودة الأهالي إليها ؟ إذ بغير معالجة هذه المشكلة او وضع توقيتات لحلها فإن الحكومة تبرهن أنها أسيرة منهج التغيير الطائفي وتريد إضفاء الشرعية على هذا المنهج من خلال الانتخابات .

وكشف البيان ، عن ماهي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بصدد إنهاء المظاهر المسلحة في المحافظات المدمرة وغلق مكاتب الفصائل العسكرية فيها .

وتساءل العاني بحسب البيان ، ان على الحكومة ان توضح بشكل جلي ماهي إجراءاتها لإعادة الإعمار في مدن بلغت نسبة التدمير في بعضها ما يفوق الثمانين بالمائة ومع ذلك لم نجد في الميزانية اي اهتمام بهذه القضية الملحة او بتعويض ولو جزئي للمتضررين .

وتابع البيان ، وماذا عن الاستعدادات الفنية للمفوضية وهي التي لم تفتح الى الان مراكز تحديث سجلات الناخبين في نينوى مثلا والتي بلغ نسبة تحديث السجلات اثنان بالمائة فقط .

واكد البيان ، ان تحالف القوى العراقية جاهزيته السياسية لخوض الانتخابات في اي موعد فان على الحكومة ان توضح مدى جاهزيتها من خلال إجابتها عن الأسئلة أعلاه.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات