لاسباب تتعلق بأموال مرصودة الى رئاسة الوزراء … العبادي يقدم طعن بقانون الموازنة

    كشف الخبير القانوني في مكتب رئاسة الجمهورية جمال الأسدي ، اليوم الخميس، عن قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي بتقديم طعن بقانون الموازنة العامة قبل نشره في جريدة الوقائع الرسمية، فيما توقع البت بالطعن الذي قدمه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بعد إجراء الانتخابات النيابية المقبلة.

    وقال الأسدي في تصريح اوردته صحيفة “الحياة” ، إن “معصوم اعترض على قانون الموازنة وأعاده إلى البرلمان، إلا أن الأخير تعامل مع الملف في شكل إعلامي وغير موضوعي ولا دستوري، وعاد وردّ القانون إلى رئاسة الجمهورية من دون النظر إلى أخطاء سجلت من قبلها”، مبينا أن “معصوم فضل المصلحة العامة للبلاد، وأرسل قانون الموازنة للنشر في الجريدة الرسمية، التي نشرته بنفس الأخطاء المرصودة”.

    وأضاف أن “رئاسة الجمهورية أكدت الاحتفاظ بالحق الدستوري في تقديم شكوى الى المحكمة الاتحادية للبت في الأخطاء الدستورية التي سجلتها والتي تشمل 14 بنداً”، لافتا إلى أن “المحكمة ستستدعي الطرفين وتبحث تلك المواد وتبت بدستوريتها من عدمها”.

    وكشف عن قيام “رئيس الوزراء حيدر العبادي هو الآخر بتقديم طعن في قانون الموازنة قبل نشرها في الجريدة ذاتها، لأسباب تتعلق بأموال مرصودة إلى رئاسة الوزراء، إلا أنه سحب الطعن لأنه يجب أن يكون بعد النشر”.

    وتوقع الأسدي أن “يعيد العبادي تقديم الطعن بعد نشر الموازنة”، مشيراً إلى أن “إجراءات الطعن قد تستغرق بين شهرين وثلاثة شهور، ما يعني ترحيل البت بها إلى ما بعد الانتخابات أي في البرلمان المقبل”.

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة