نقابة الصحفيين تدعو اعضائها لحضور مؤتمرها الانتخابي غداً

    دعت نقابة الصحفيين العراقيين في بيان صحفي مقتضب أعضائها الممارسين العاملين والمجددين عضويتهم الى ” حضور المؤتمر الانتخابي العام الذي يعقد في مقر النقابة في بغداد صباح يوم غد “.
    واعلنت لجنة قبول الترشيحات لانتخابات نقابة الصحفيين العراقيين في دورتها الحادية والعشرين امس غلق باب الترشيحات للانتخابات بعد ان تقدم 69 صحفيا لدخول المعترك الانتخابي.
    وذكر المشاور القانوني لنقابة الصحفيين العراقيين رئيس لجنة قبول الترشيحات بالنقابة نعمة الربيعي في تصريح صحفي ان ” سبعة صحفيين رشحوا انفسهم لمنصب النقيب وهم مؤيد اللامي وحازم محمد علي وشاكر الجبوري وعصام عدنان قدوري واحمد عبد الرزاق احمد واحمد عبد حمود المشهداني ومحمد جاسم الشمري” .
    كما رشح لمنصب نائبي النقيب ثمانية صحفيين وهم كل من جبار اطراد الشمري وخالد جاسم محمد و شفيق العبيدي وحافظ الراوي وصادق فرج التميمي وحسن عبد الحميد ناصر وعبد الكريم ياسر وغانم عبد الزهرة .
    ورشح لعضوية مجلس النقابة 22 صحفيا بينهم اربع صحفيات ولعضوية لجنة الانضباط بالنقابة 16 صحفيا ولعضوية لجنة المراقبة 16 صحفيا ايضا .
    واشار الربيعي الى ان ” مجلس القضاء الاعلى قد رشح هيأة قضائية للاشراف على الانتخابات تتكون من القضاة امير الشمري وعبد الستار البيرقدار وعلي الناجي يعاونهم 25 موظفا قضائيا سيتولون مهمة الاشراف على الانتخابات التي ستجري غدا “.
    واوضح رئيس لجنة قبول الترشيحات ان ” المادة 15 من قانون نقابة الصحفيين رقم 187 لسنة 1969 المعدل تشترط ان يكون المرشح لشغل منصب النقيب قد امضى في ممارسة العمل الصحفي عشر سنوات واكثر ونائب النقيب مدة لا تقل عن سبع سنوات”.
    وبيّن ان ” اللجنة اعدت المستلزمات المتعلقة بالانتخابات بشكل كامل من صناديق الاقتراع واستمارات الناخبين والاشراف القضائي والمتطلبات الامنية الاخرى “، مشيرا الى ان ” استمارة الناخبين تتضمن التفاصيل المتعلقة بكيفية الانتخاب حيث يحق للناخبين ترشيح صحفي واحد لمنصب النقيب من بين المرشحين السبعة لهذا المنصب وصحفيين اثنين لمنصب نائب النقيب من المرشحين الثمانية لهذا المنصب وستة مرشحين لعضوية مجلس النقابة وثلاثة مرشحين لعضوية لجنة الانضباط ومثلها لعضوية لجنة المراقبة”

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة