العبادي: تمديد عمر البرلمان مخالف للدستور والحكومة لم تفشل في الانتخابات

عد رئيس الوزراء حيدر العبادي، تمديد عمر مجلس النواب “مخالف للدستور”، مؤكدا ان” الحكومة لم تفشل في الانتخابات ومهمتها انتهت بتأمين يوم الاقتراع”.
وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي اليوم الثلاثاء، ان” حياة المواطنين وسلامتهم مهمتنا”، محذرا” وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي على عدم نشر اي خبر حرصا على سلامة مختطفي كربلاء”، مبينا ان” الارهابيين استغلوا اليل والجبال الوعرة في عملية الخطف على طريق بغداد وكركوك والمنطقة صعبة ومليئة بالعبوات الناسفة والالغام”.
وأشار الى انه” عقد اجتماعين امنيين مؤخرا لمواجهة هذا التحدي الذي يقوم به الإرهاب”، منوها الى ان” الارهابيين لا رحمة بقلوبهم والتعامل معهم صعب”، مؤكدا على” مسكهم والقضاء عليهم وتقديمهم للعدالة”.
وكشف انه” لدينا خيوط عن جريمة الخطف وسنعمل اي شيء لتحرير الرهائن رغم صعوبة المنطقة وقواتنا تبحث لايجادهم، واي جهد يستدعي لتحريرهم لن ندخره،”، مشيرا الى” اننا لا نريد ان نأمل كثيرا لأننا نتعامل مع ارهابيين قتلة”.
وتابع ان” مجلس الوزراء ناقش الوضع الحدودي مع تركيا وتصعيدها الاخير في جبل قنديل شمال العراق الذي يقع في منطقة حدودية صعبة، ونبحث عن اعادة انتشار قواتنا الحدودية”، منوها الى” اننا لن نسمح لأي جهة ان تستغل الاراضي العراق للاعتداء على دول الجوار ومسألة بسط السلطة والسيادة العراقية أمر مهم”.
واوضح ان” هناك مجموعة هجمات تحصل مرة واحدة ومنها الخروقات الامنية والخروقات الانتخابية وتارة قنابل صوتية ومرة تضخيم الجرائم ومرة ترويج وتهويل لها ونشر أكاذيب”، مشيرا الى” اننا لن نسمح للفاسدين بالقتل والتهريب والاختطاف”.
واكد” الإصرار على دعوة الكتل السياسية للاجتماع الوطني”، مستدركا ان” الحكومة تعمل بكل صلاحياتها وتستمر الى اخر يوم من ولايتها وواجبها حماية المواطنين، وسنعمل على التواصل والتنسيق مع دول خارج اوبك لمنع أي انخفاض بأسعار النفط”.
وزاد ان” مدراء التربية في المحافظات للأسف تخضع للمحاصصة ولهذا يحصل تسريب للاسئلة الامتحانية، فهم وزعوها في الليل لبعض الاقضية ما حصل تسريب للأسئلة”، مشيرا الى ان” هناك متابعة للموضوع ونحاول استخدام تقنيات حديثة لتقييم عملية الطالب ومنع خرق تسريب الأسئلة، وعليه يجب إبقاء الامتحانات الوزارية في يد الحكومة الاتحادية وليس عند المحافظات”.
واردف قائلا ان” عملية التسريب كانت تقف خلفها جماعة منظمة وليس هدفها المال، وقامت بنشرها بطريقة سريعة وواسعة لم يستطيع أحد السيطرة عليها”.
وعن مفوضية الانتخابات وتمديد عمر البرلمان قال العبادي ان” مفوضية الانتخابات جاءت بمحاصصة بامتياز، فالحكومة ليس سببا في فشل الانتخابات ومهمتها انتهت بتأمين يوم الاقتراع”، عاداً” تمديد عمر البرلمان مخالف للدستور وفق قرار المحكمة الاتحادية”.
واستدرك” الا ان مجلس النواب جزء مما حصل من خروقات بسبب اختيار هذه المفوضية، وكذلك مفوضية الانتخابات تتحمل جزءاً من الازمة بسبب عدم رصانة اجهزة الاقتراع الالكترونية”

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات