وزير المالية يبحث مع دبلوماسي امريكي لقاءاته خلال اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين في واشنطن نيسان المقبل

بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين مع القائم بأعمال السفارة الامريكية في بغداد جوي هوود لقاءاته خلال اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين في واشنطن نيسان المقبل.

وذكر بيان للوزارة ان” الجانبين بحثا العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الامريكية وخطط نائب رئيس الوزراء لرئاسة الوفد العراقي الى اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستنعقد في نيسان المقبل في العاصمة واشنطن.”.

واضاف ان” نائب رئيس الوزراء سيلتقي كبار المسؤولين من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ومسؤولي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وسيعقد اجتماعات مع ممثلي التجارة الأمريكية بشأن استئناف محادثات التجارة والاستثمار الثنائية.”.

وناقش الجانبان سبل توفير بيئة آمنة وجذابة للاستثمار لتشجيع المستثمرين على العمل في العراق وخلق فرص عمل والقضاء على البطالة وتحسين مستوى الخدمات والبناء في جميع أنحاء العراق من خلال تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مجال التجارة و الاستثمار. اضافة الى سبل تحسين بيئة الاستثمار لغرض جذب الشركات ورؤوس الاموال للعمل في العراق والمشاركة في حملات إعادة الإعمار وتقديم الخدمات.

وشدد نائب رئيس الوزراء على أن الحكومة العراقية مستمرة في إعداد خطط لتنفيذ برنامج الحكومة وكذلك البدء في التخطيط وإعداد قانون الموازنة لعام 2020 لضمان التنسيق المبكر مع جميع الأطراف والمؤسسات والمحافظات لغرض تحديد الاحتياجات الفعلية وبناء ميزانية متوازنة واقتصاد وخدمات طموح تفيد الشعب العراقي

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات