ابرز الاخبار
العراق والاردن يبحثان تفعيل الاتفاقية المشتركة وزيادة التبادل التجاري

بحث العراق والاردن آلية تفعيل الاتفاقية التجارية المشتركة وسبل زيادة التبادل التجاري .

وقال محمد هاشم العاني وزير التجارة خلال لقائه نظيره الاردني طارق الحموري، وفقاً لبيان لوزارة التجارة :” ان هناك أهمية للتكامل الاقتصادي وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الأردن من خلال زيادة حجم التبادل التجاري والمضي بالاتفاق المشترك بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، والبحث عن نوافذ تخدم التعاون المشترك وتسهم في تبادل الخبرات والمعلومات بين القطاع الخاص العراقي ونظيره الأردني وصولا إلى تحقيق شراكات حقيقية”.

واضاف :” ان مستوى العلاقات بين العراق والاردن بدأ يأخذ منحى آخر بعد توقيع الاتفاقية التي جاءت تتويجا للحوارات المشتركة بين الجانبين على كل المستويات، فضلا عن الرغبة المتبادلة في تحقيق التكامل الاقتصادي وتنمية وتطوير العلاقات في شتى الميادين ، الا مر الذي انعكس ايجابا في تحقيق التعاون المشترك”.

واشار العاني الى :” ان العراق منفتح على الجميع في ضوء البرنامج الحكومي الذي اعلنه رئيس الوزراء لتحقيق النمو الاقتصادي وتطوير انتاجه الوطني من خلال قوانين واجراءات تسهم في دعم الصناعات الوطنية في قطاعات صناعية وزراعية وتجارية ، وهي خط احمر لا يمكن السماح لمنتجات اخرى بمنافستها محلياً”.

من جهته عبر طارق الحموري وزير الصناعة والتجارة الاردني عن رغبة الاردن في تعاون وثيق مع العراق يشمل جميع المجالات.

واشار الحموري الى انه التقى ممثلي قطاعات صناعية عراقية بهدف التطمينات بان ما تحقق في الاتفاق سيؤثر ايجابا على مستوى التعاون الثنائي ويدعم المنتوج الوطني ، وسيعمل الأردن على تجاوز كافة العراقيل وتذليل المعوقات ومنع المصانع الاردنية من وضع علامات غير سليمة على بضائع ليست اردنية.

وتابع: “سنحاسب بشدة أي مخالفة تلحق الضرر بالمنتج الوطني العراقي الذي سندعمه ونسنده بقوة وبنفس الجهود في دعم الصناعات الأردنية”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات