خطيب جمعة الكوفة : هناك فرصة محدودة امام السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية للخروج بمشروع متكامل يقضي على الفساد

دعا خطيب التيار الصدري محمود الجياشة في خطبته السياسية لصلاة الجمعة في الكوفة الى إنهاء العنف وإراقة الدماء وصمت صوت الرصاص والبنادق ، مشددا الى ان هناك فرصة محدودة ومحددة امام السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية للخروج بمشروع متكامل يقضي على الفساد.

وقال الجياشة امام الآلاف من اتباع التيار الصدري” بعد ان انتصر العراقيون في معركتهم الكونية ضد الإرهاب وقدموا التضحيات وانقذوا العراق في لحظة تاريخية حاسمة لابد ان نقول كفى للحروب”.

واضاف” كفى للعنف كفى لإراقة الدماء ، فأزيز الرصاص يعلو حتى في المناسبات وليصمت صوت البنادق ويعلو صوت آلات الاعمار ويعلو صوت التعليم والتربية والخدمات والصحة والسلام والأمن بدلا من صوت الرصاص والعنف والكراهية وتكون رفاهية المواطن العراقي اولوية قصوى في ظل مشروع الإصلاح الحقيقي المستمر والذي لن يتوقف”.

وحول تفاقم الفساد ، قال الجياشي”هناك فرصة محدودة ومحددة امام السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية للخروج بمشروع متكامل يقضي على الفساد من جهة ويفتح آفاق التطور وتقديم الخدمات”.

وحول الخروقات الامنية الاخيرة واستهداف عناصر الحشد الشعبي ، قال الجياشي، ان “استمرار مثل هذه الحالات امر مرفوض تماما وندعو الجهات الامنية بكافة صنوفها الى أخذ زمام المبادرة والحسم من خلال الجهد الأمني الاستباقي”.

واضاف “ندعو الجهات المسؤولة الى القضاء على هذه الفلول المهزومة وعدم السماح بالعبث بأمن وسلامة المواطنين”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات