ابرز الاخبار
لجنة الاخوة البرلمانية الأردنية العراقية تلتقي شخصيات من تيار الحكمة

رحب رئيس مجلس النواب الاردني بالإنابة الدكتور نصار القيسي بالمبادرات العربية التي تصب باتجاه تعزيز علاقات الأردن بشقيقاتها العربية في مختلف المجالات،.

جاء ذلك ترؤسه جانباَ من لقاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية العراقية، اليوم بعدد من الشخصيات العراقية السياسية الممثلة لتيار الحكمة بحضور رئيس وأعضاء اللجنة.

وقال القيسي: إن اللقاء يمثل ثمرة للمبادرات التي تم إنجازها لصالح كلا البلدين، لافتاً إلى أن زيارة الملك عبدالله الثاني للعراق، وزيارة ورئيس الجمهورية برهم صالح للمملكة أخيراً والتي شكلتا انطلاقة لمرحلة جديدة، فتحت الأبواب لمزيد من التعاون المتبادل بين البلدين.

وأعرب عن أمله أن يشكل الانفتاح الحالي أرضية صلبة يقوم عليها التعاون الثنائي بما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

وقال القيسي: إن انسجام المواقف بين كلا برلماني الأردن والعراق جاء واضحاً خلال أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي التاسع والعشرين الذي عقد في عمان أخيراً، مضيفاً أن ما عبر عنه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي عزز سمة التوافق العربي العربي تجاه القضية الفلسطينية والعديد من الثوابت التي تجمع عمان وبغداد.

من جانبه، وصف رئيس اللجنة النائب أحمد اللوزي العلاقات الأردنية العراقية بالتاريخية المميزة، مشيداً بالمواقف العروبية التي عبر عنها العراق لصالح أمته العربية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها.

وقال: إن النهوض بالعلاقات مع العراق يعد مطلباً مهماً يتوافق عليه البرلمانان، وكل الائتلافات والتيارات السياسية الفاعلة بكلا البلدين، مضيفا أن اللجنة تسعى دوما لتعزيز العلاقات البرلمانية مع البرلمان العراقي، ومع مختلف التيارات والاطياف السياسية العراقية.

من جهته، ثمن الوفد العراقي الدور الذي يضطلع به الأردن تجاه قضايا المنطقة والعالم، لافتا إلى أن مواقف الأردن الواضحة في جميع المحافل الإقليمية والدولية تجد التقدير والاحترام.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات