ابرز الاخبار
امين عام ائتلاف الاصلاح: الدولة العراقية بمرحلة استعادة العافية

اكد امين عام ائتلاف الاصلاح والاعمار الدكتور صلاح العرباوي ان العراق ما بعد العام 2018 يختلف عما قبله سابقا، مشيرا الى ان الدولة العراقية هي في مرحلة استعادة العافية، وتثبيت الديمقراطية، .

واشار خلال لقائه والوفد المرافق اليوم مجلس محافظة العاصمة عمان الى عمق العلاقة الاخوية التي تجمع بين الملك عبدالله الثاني ورئيس الائتلاف عمار الحكيم، منوها الى مكانة الزيارة التاريخية التي قام بها العاهل الاردني الى العراق مؤخرا، والتي دفعت باتجاه فتح افاق التعاون الاخوي المثمر، تعزيزا لأواصر العلاقات الثنائية بين البلدين.

بدوره، اكد رئيس مجلس محافظة العاصمة عمان المهندس احمد العبداللات عمق العلاقات الاخوية بين الأردن والعراق قيادة وشعبا وحكومة.

وقال العبداللات، إن الملك عبدالله الثاني لم يأل جهدا للحفاظ على وحدة العراق وشعبه، مشيرا الى ان الاردن يقف دوما وسيبقى، بجانب العراقيين والعرب.

وأكد الجهود المبذولة بين الاردن والعراق لمكافحة الارهاب والتطرف، مشيرا الى أن العاهل الاردني كان من ابرز القيادات التي حذرت من مخاطر الفكر المتطرف والتنظيمات الارهابية في مختلف المحافل والمنابر الدولية.

واستعرض العبداللات أمام الوفد تجربة اللامركزية في الاردن، مشيرا الى أنها جاءت ضمن رؤية ملكية لتنمية المجتمعات المحلية، ونقل صلاحيات السلطة التنفيذية الى المحافظات ومجالسها، وتهدف لدخول المئوية الثانية من مسيرة المملكة.
ودعا العبداللات الى توأمة العلاقة بين مجلسي عمان وبغداد، متطلعا الى مبادلة تلك الزيارات لمصلحة البلدين.

من جانبها، اشادت النائبة في مجلس النواب احلام الحسيني بجهود الملك عبدالله الثاني في محاربة الارهاب والتطرف، وسعيه الدؤوب للحفاظ على وحدة وامن واستقرار العراق.

بدوره، استعرض رئيس اللجنة المالية في مجلس محافظة العاصمة عمان تيسير الهوادي، سبل تعزيز الاستثمارات العراقية في الاردن، مؤكدا ان مجلس العاصمة، يضع كل امكاناته لتقديم التسهيلات للعراقيين للاستثمار في المملكة.

ودعا الهوادي الى انشاء مكتب ارتباط دائم ين مجلسي العاصمة وبغداد، لمأسسة التعاون الاخوي بين الجانبين.

يذكر ان وفد الائتلاف يزور الاردن حاليا بدعوة من الائتلاف الوطني للاحزاب الاردنية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات