النائب عدنان الاسدي يدعو الأمم المتحدة لمساعدة العراق في إحالة جرائم داعش إلى المحكمة الدولية ومجلس الأمن باعتبارها جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية

استقبل رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب د.عدنان هادي الاسدي ممثل الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) “مانوج ماثيو” وبحث معه الأوضاع السياسية في العراق.

وبين رئيس لجنة الأمن والدفاع أهمية معرفة الحكومة والبرلمان العراقي إعداد القوات الأمريكية المتواجدة في العراق ونوع الأسلحة التي بحوزتها.
ودعا الاسدي الأمم المتحدة لمساعدة العراق في القضاء على خلايا داعش النائمة من خلال دور القضاء والحد من البطالة وأعمار المناطق وإعادة النازحين.

وأشار النائب إن المبالغ الطائلة التي صرفت وما زال تصرف على التسليح والحروب لو صرفت على القضايا الإنسانية وتنمية الشعوب لما ظهر داعش والعصابات الإجرامية.

داعيا الأمم المتحدة لمساعدة العراق بملاحقة إرهابيي داعش الأجانب الذين أجرموا بحق العراقيين وتقديمهم للمحاكم العراقية والدولية.

وطالب الاسدي الأمم المتحدة بمساعدة العراق في إحالة جرائم داعش إلى المحكمة الدولية ومجلس الأمن الدولي باعتبارها جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات