ابرز الاخبار
بحث تعزيز التعاون بين العراق والاردن بقطاع الانشاءات

بحث وزير الأشغال والإسكان الاردني المهندس فلاح العموش خلال لقائه اليوم بالعاصمة عمان رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب المهندس علي السنافي، تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتعاون في قطاع الانشاءات وتسهيل عمل المقاولين ورجال الاعمال الاردنيين في مشاريع اعادة الاعمار بالعراق.

واكد العموش حرص الحكومة الاردنية على تعزيز التعاون مع العراق، وفتح آفاق عمل جديدة للمقاولين الاردنيين في مشاريع اعادة الاعمار والبناء، مشيرا الى :” ان الحكومة ذللت العقبات التي كانت تعيق تصدير المقاولات “.

وبين :” ان الوزارة تعمل بخطى حثيثة ليكون قطاع المقاولات الاردني مؤهلاً للدخول في مشاريع اعادة الاعمار والبناء في الدول العربية ، خاصة العراق وسوريا وليبيا ، ومنافسة الشركات الاجنبية “.

واستعرض الوزير الاردني الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم قطاع المقاولات، ومنها التسهيلات المالية والكفالات البنكية، مؤكدا اهمية اعداد قطاع المقاولات الاردني ورفع مستواه التنافسي وبناء الشراكات بهدف التصدير للخارج.

فيما ثمن السنافي الجهود الاردنية وانفتاحها على العراق ما يسهم في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا الى اعطاء دور متميز للمقاول الاردني في الساحة العراقية.

واشار الى حاجة العراق للخبرة الاردنية المتميزة في مجال المقاولات عامة، وفي ادارة المياه والصرف الصحي خاصة، لافتا الى اهمية مذكرات التفاهم والتعاون التي تم توقيعها مع نقابة المقاولين الاردنيين والتي اصبحت انموذجا يحتذى.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات