نيجيرفان البارزاني يدعو المؤسسات المعنية بإقليم كردستان للتعاون مع السياح إلى أبعد الحدود

دعا رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، المؤسسات المعنية في إقليم كردستان إلى التعاون مع السياح إلى أبعد الحدود”.

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمته التي ألقاها خلال افتتاحه معرض الشرق الأوسط للسياحة في أربيل: آمل أن تنجح أعمال معرضكم وأن يسفر المعرض عن نتائج جيدة، وأن يكون سبباً للمزيد من التقدم في قطاع السياحة بإقليم كردستان”.

وأضاف: ان “إقليم كردستان أرض ملائمة ومادة خام ممتازة للسياحة ، ويمكن استثماره أكثر بكثير مما هو عليه الآن وتحويله إلى مركز سياحي بارز على مستوى الشرق الأوسط ، ففيه أكثر العناصر الضرورية لسياحة متقدمة، ويتمتع إقليم كردستان بفرص سياحية على مدى فصول السنة الأربعة”.

وأشار إلى أنه “الذي يبقى هنا هو استخدام واستغلال هذا المجال بأفضل صورة ، وأرجو أن يتمكن هذا المعرض، واعتباراً من اليوم، من تقديم خدمة جيدة وتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة في إقليم كردستان ، وأن يكون حافزاً لجذب المزيد من السياح إلى إقليم كردستان في هذا العام والأعوام القادمة ، وأن يجعل إقليم كردستان ذا أفضل خدمات سياحية ووجهةً رئيسة للسياح من دول المنطقة والشرق الأوسط عامة”.

ودعا البارزاني ” المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الأجانب والمحليين من هنا للعمل والاستثمار في قطاع السياحة بإقليم كردستان ، لان الأرضية في إقليم كردستان ملائمة جداً للسياحة، وأنها ستكون في السنوات القادمة مصدراً كبيراً للربح بالنسبة إلى المستثمرين، وللتأسيس لبنية تحتية ثرية للسياحة في الإقليم، وتصبحُ واحداً من المصادر الرئيسة للدخل وتوفر الآلاف من فرص العمل”.

وبشأن العلاقات مع بغداد، قال نيجيرفان البارزاني: “نحن نتطلع بأمل إلى مستقبل علاقاتنا مع بغداد، ونريد حل جميع مشاكلنا مع الحكومة الاتحادية العراقية خطوة فخطوة وفي إطار الدستور ، ونأمل أن يصبح تحسن علاقات أربيل وبغداد حافزاً آخر للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال لينتهزوا فرص العمل والاستثمار في إقليم كردستان ، إنهم يستطيعون من هنا، من إقليم كوردستان، أن ينطلقوا بخطواتهم صوب المناطق الأخرى من العراق ويوسعوا نطاق استثماراتهم”.

وبدأ معرض الشرق الأوسط للسياحة (ميتيكس)، اليوم الأحد أعماله في عاصمة إقليم كوردستان، أربيل، بمشاركة 250 شركة من 20 دولة وتستمر أعماله حتى 20 آذار الجاري.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات