سائرون: الثورة الاصلاحية الكبرى التي قادها الشهيد الصدر كانت نقطة مضيئة في تأريخ العراق المعاصر

عد تحالف سائرون، الثورة الاصلاحية الكبرى التي قادها السيد الشهيد الصدر كانت علامة تحول تأريخية ونقطة مضيئة في تأريخ العراق المعاصر.

وقال النائب حمدالله الركابي المتحدث الرسمي لكتلة سائرون النيابية في بيان” انه بعظيم الفخر وكبير الاعتزاز نستذكر اليوم ذكرى انتفاضة العراقيين الاحرار عام ١٩٩٩ لاسيما المجاهدين الأبطال في الجنوب ضد نظام البعث المقبور بعد جريمته الكبرى باغتيال السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه ( تقدست اسرارهم)”.

وأضاف” ان الثورة الاصلاحية الكبرى التي قادها السيد الشهيد الصدر كانت علامة تحول تأريخية ونقطة مضيئة في تأريخ العراق المعاصر وانتجت جيلا ثائرا مضحيا من اجل المبادئ والقيم الحقة ، وما كانت هذه الانتفاضة الا تعبير حقيقي عن المنجز الكبير للسيد الشهيد الصدر (قدس) المتمثل بالشجاعة والآباء والتحدي والإقدام وغيرها من الفضائل التي زرعها في نفوس العراقيين فضلا عن اتباعه ومحبيه”..

وتابع” لقد كانت لانتفاضة ١٩٩٩ رسائل مهمة ودلالات كبيرة كشفت ضعف النظام القمعي وهزالته وتضعضع اركانه ومهدت بوضوح الى اسقاطه”.

وأشار الى” ان المواقف العظيمة التي تكتب بدماء التضحية تبقى سفرا خالدا ونورا يقتبس منه الأحرار ويستلهم منه الأبطال دروسا في انتزاع الحرية من براثن الطغيان”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات