زهرة البجاري: انخفاض واردات منافذ البصرة بنسبة 10 مليارات دينار شهريا بعد اتفاق الاردن

اعلنت النائبة عن محافظة البصرة زهرة البجاري عن وجود تقارير رسمية تشير الى انخفاض واردات منافذ البصرة بنسبة 20 % بواقع خسارة 10 مليارات دينار شهريا ، واستمرار الانخفاض منذ ان تم تطبيق الاتفاق بين العراق والاردن ، مطالبة ” الحكومة المركزية بأنصاف محافظة البصرة وعدم تهميش اهلها رغم أنها بوابة الخير للوطن .

وقالت البجاري في تصريح لوكالة وطن ، حاولنا ، كنواب للبصرة ، جاهدين بعد أن أقرت الموازنة الاتحادية ، لانصاف الموازنة ورفع الغبن المستمر عن المحافظة ” .

واضافت انه :” كان املنا هذا العام بان تكون ايرادات المنافذ الحدودية التي خصص القانون نصفها للبصرة ، الركيزة التي نتكئ عليها في موازنتنا لهذا العام ، الا ان اتفاق الحكومة الاتحادية مع الأردن والاجراءات مع منافذ كردستان ، ادت لهبوط مخيف في ايرادات هذه الأشهر “.

واشارت الى :” ان الايرادات هبطت مطلع هذا العام بمقدار ٢٠٪ واستمر الهبوط ، حتى ٣٠٪ لشهر شباط وما زال الهبوط مستمرا “، مبينة ان ذلك تسبب بتقليل واردات المحافظة التي ستكرس للخدمات وتطوير المشاريع فيها .

ودعت البجاري نواب البصرة و المحافظ ومجلس المحافظة إلى اجتماع عاجل لمناقشة أوضاع البصرة وموازنتها والضغط على الحكومة لأنصاف المحافظة التي عانت الظلم والتهميش.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات