تحذير من امطار وسيول غير مسبوقة بعدة محافظات ايرانية

حذر مدير إدارة التحذيرات بمنظمة الأرصاد الجوية الإيرانية، أحمد وظيفة، اليوم السبت، من موجة غير مسبوقة من السيول والأمطار ستشهدها عدة محافظات في خضم موجة السيول والفيضانات التي تشهدها البلاد منذ أسابيع.

وقال وظيفة في تصريحات لوكالة أنباء فارس: ” من المتوقع أن تشهد محافظات هرمزغان، سيستان وبلوشستان وخراسان الرضوية والشمالية والجنوبية أمطارًا شديدة الليلة وغدًا”.

وأضاف أن ” الأمطار والسيول تتواصل اليوم في محافظات بوشهر وفارس (جنوب)، وسوف تنجرف إلى مضيق هرمز وستشتد في المنطقة الغربية ” ، لافتًا إلى أن المناطق المذكورة ستواجه مشكلات في تصريف المياه كونها لا تضم أنهارًا كبيرة كنهر كارون وكرخة؛ الواقعين في خوزستان جنوبي البلاد.

وتابع أن “محافظات خراسان بأقسامها الثلاثة (شمال شرقي البلاد) ستشهد أمطارًا غزيرة ابتداءً من الليلة وحتى الغد، واحتمال تقلب نسبة مياه الأنهار والمعابر في هذه المحافظات مرتفع للغاية”.

وتشهد عدة محافظات إيرانية شمالي وجنوبي البلاد موجة غير مسبوقة من السيول والفيضانات، حيث أدت إلى مصرع العشرات من المواطنين، وتشريد الآلاف من منازلهم، فضلًا عن الخسائر المادية وانهيار عدد من السدود، بالتزامن مع تحذيرات رسمية لهيئة الأرصاد من تصاعد وتيرة السيول خلال الأيام المقبلة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات