التخطيط توافق على استحداث ناحية “بانيقيا” في النجف

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد عن موافقتها على استحداث ناحية جديدة في محافظة النجف الأشرف وتحمل اسم (بانيقيا).

وذكر المتحدث باسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي في بيان ، ان دائرة التنمية الإقليمية والمحلية في وزارة التخطيط تلقت طلبا من الحكومة المحلية في محافظة النجف الأشرف ، باستحداث ناحية بانيقيا (النور) في منطقة بحر النجف.

وبين” ان الدائرة المذكورة قامت بدراسة الطلب من حيث المعايير التخطيطية المعتمدة في استحداث ورفع درجات الوحدات الادارية في المحافظات التي تتضمن عدد السكان والمؤسسات الموجودة والخدمات ومستوى ونوع النشاط الاقتصادي السائد ، فضلا عن خرائط ملونة توضح الحدود والتقسيمات الادارية ، وفقا لدراسة الجدوى المقدمة من قبل المحافظة ، والمناطق الريفية التي تشمل المقاطعات والقرى”..

وتابع” ان قرار الموافقة على اعتماد ناحية بانيقيا ومركزها الحضري مدينة النور جاء بعد ان وجدت الوزارة توافر جميع الشروط والمعايير المطلوبة للاعتماد” .

وأضاف الهنداوي ، ان ناحية بانيقيا تم ادراجها ضمن دليل الوحدات الادارية لجمهورية العراق ضمن قضاء النجف وأُعطيت الرمز الإداري (٢٨٠١٥) ، وفيها اكثر من ١٥ مقاطعة واجزاء من مقاطعات أخرى ، مبينا ، ان الحدود الادارية لناحية بانيقيا من الشمال الشرقي ناحية مركز قضاء النجف ، ومن الجنوب الشرقي تحدها ناحية الرضوية ومن الشمال والشمال الغربي ناحية الحيدرية ومن الجنوب ناحية الشبكة .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات