الحكومة الامريكية تقدم 100 مليون دولار اضافي لتحقيق الاستقرار في العراق

    أعلن القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد جوي هوود ” ان حكومة الولايات المتحدة تعمل مع الكونغرس الأمريكي لتوفير مبلغ 100 مليون دولار امريكي اضافية للمساعدة في تحقيق استقرار المناطق المُحررة من سيطرة داعش.

    وقال في كلمه له خلال زيارته الفلوجة بحسب بيان للسفارة الامريكية ” ان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ستقوم بتقديم المبالغ الى برنامج الأُمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ، مشيرا الى ” انه بتقديم هذا المساعدة والبالغ قيمتها 100 مليون دولار، تكون حكومة الولايات المتحدة قد قدمت 358 مليون دولار لجهود تحقيق الاستقرار في العراق منذ 2015.

    يُذكر ان فريق التمويل لتحقيق الاستقرار يعمل بدعمٍ من التحالف الدولي لهزيمة داعش ويُدار بالتعاون مع الحكومة العراقية. وتلتزم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة العراقية بخلق الظروف المواتية للسماح للنازحين العراقيين بالعودة الى منازلهم والمُضي قُدُما ً بحياتهم من جديد. وسيقوم برنامج الاستقرارمستفيدا من هذا التمويل الجديد باستعادة الخدمات الاساسية مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي والصحة والاسكان والتعليم.

    وخلال كلمته، دعا القائم بالأعمال المسؤولين في محافظة الأنبار وشيوخ العشائر وأهل المنطقة الى حماية مواقع المشاريع والقيام بدورهم لإعادة جميع العراقيين النازحين الراغبين بالعودة الى بيوتهم ومساعدتهم للاندماج بمحتمعاتهم.

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة