القانونيـة النيابيـة: مقترح بالغاء صلاحيـة مجلس الوزراء في تحديد موعـد الانتخابات المقبلـة

كشفت اللجنة القانونية النيابية عن تضمين تعديل مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات منع مزدوجي الجنسية من الترشح في الانتخابات المحلية المقبلة.

وذكـر عضو اللجنة حسين العقابي ، في تصريح لوكالة وطن للانباء ان “عدد المقترحات التي تسلمت اللجنة صياغة تعديلاتها تزيد على 20 مادة في قانون انتخابات مجالس المحافظات، عشر منها قدمتها المفوضية ومثلها من قبل النواب ممثلي الكتل “.

واضاف ان ” التعديلات تضمنت فصل الاقتراع العام عن التصويت الخاص مع الزام المفوضية باعلان نتائج الانتخابات في وقت موحد يتفق عليه لاحقا ، وكذلك منع مزدوجي الجنسية من الترشح في الانتخابات المحلية المقبلة”، مبينا ان ” احد المقترحات التي تمت صياغتها ضمن التعديل يقضي بالغاء المادة التي تعطي الحق لمجلس الوزراء في تحديد مواعيد الانتخابات من دون اختيار بديل لها “.

واوضح ان “هذه الخطوة تمهد لتجميد عمل مجالس المحافظات في الفترة المقبلة ، بشرط ان يتم الاتفاق على منح صلاحية التمديد او عدمه لمجلس النواب أو الحكومة “.

وكانت مفوضية الانتخابات اقترحت تحديد موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم في 16 /11 للعام الحالي ، فيما صوتت اللجنة القانونية النيابية باغلبية اعضائها اواخر العام الماضي على عدم انهاء عمل مجالس المحافظات.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات