امام جمعة النجف الاشرف: العراق يعود الى موقعه المؤثر في العالم العربي

قال امام جمعة النجف الاشرف صدر الدين القبانجي ان زيارة رئيس مجلس الوزراء الى السعودية كانت تهدف الى تحقيق ثلاثة جوانب الجانب الامني, والجانب الاقتصادي ، والجانب السياسي ، وباعتقادنا انها جميعا جوانب مهمة ويقف على رأسها الجانب السياسي حيث العراق يعود الى موقعه المؤثر في العالم العربي ، والعالم العربي يعود ليعترف بموقع العراق بعد الانتصار الذي حققه العراقيون .

وأكد القبانجي في خطبة الجمعة انه”كما ان التوافقات الأمنية على الحدود العراقية السعودية هي جانب مهم ايضا بعد ان كانت قوافل الارهابيين تصدر الينا من السعودية ، حيث اليوم يتم التوافق على انهاء اي تسلل الى العراق من الطرف السعودي”.

واشار الى ان قمة بغداد البرلمانية لدول الجوار التي ستعقد غدا السبت خطوة بالاتجاه الصحيح حيث يأخذ العراق موقعه الطبيعي في المنطقة ، ويعتبر هذا انتصارا سياسيا للعراق بعد الانتصار العسكري الذي حققه ابطالنا العراقيون في جبهات المنازلة العسكرية ضد داعش”.

وقال القبانجي معلقا على قرار مجلس النواب بحظر الالعاب الالكترونية”نحن نعتقد ان هذا القرار هو خطوة لتجسيد مسوؤلية الدولة في مواجهة الحرب الناعمة التي يشهدها شعبنا العراقي وشعوب المنطقة ، هذه الحرب التي تعتمد على تركيز ثقافة العنف والصخب وثقافة الجنس اضافة الى المخدرات.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات