نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يؤكدان أهمية التعاون لإعادة إعمار المناطق المتضررة جراء حرب داعش

أكد رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، ورئيس مجلس النواب ، محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، أهمية التعاون لإعادة إعمار المناطق المتضررة جراء حرب داعش وإعادة النازحين إلى مناطقهم، مشددين على “استمرار المفاوضات لحلحلة المشكلات العالقة بين أربيل وبغداد عبر الحوار”.

وذكرت حكومة إقليم كردستان في بيان ” أن رئيس وزراء الإقليم نيجيرفان بارزاني ورئيس البرلمان ، محمد الحلبوسي، بحثا الوضع السياسي في العراق عموماً وآخر التطورات في محافظة نينوى بشكل خاص.

وأضاف البيان أن نيجيرفان بارزاني والحلبوسي أكدا أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات المعنية في البلاد لإعادة إعمار المناطق المتضررة جراء الحرب على داعش.

كما سلط الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء في أربيل بحضور رئيسة برلمان كردستان، فالا فريد، وعدد من المسؤولين الآخرين، الضوء على “أوضاع النازحين في مخيمات إقليم كردستان والتأكيد على أهمية تقديم المساعدات من قبل الحكومة العراقية والمجتمع الدولي لإعادة النازحين إلى مناطقهم وإعادة إعمار المناطق المتضررة”.

ولفت البيان إلى أن “العلاقات بين أربيل وبغداد، واستمرار المفاوضات لحلحلة المشكلات العالقة عبر الحوار، وبحث أوضاع المنطقة وعدة قضايا آخرى كانت محوراً آخراً في الاجتماع”.

يذكر أن رئيس مجلس النواب ، محمد الحلبوسي، وصل إلى أربيل على رأس وفد رفيع المستوى، مساء أمس الإثنين، وعقد اجتماعاً مع مسعود البارزاني.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات