جامعة طهران للعلوم الطبية تعزز تعاونها العلمي مع جامعة الكوفة

أعلن مدير قسم النانوتكنولوجيا الطبية في جامعة طهران للعلوم الطبية حسين قنبري عن تعزيز التعاون مع جامعة الكوفة على مختلف الصعد ومنها اقامة دورات مشتركة على مستوى الماجستير بهذا القسم .

وقال حسين قنبري انه :” قبل بضع سنوات ، تم إطلاق دورات مشتركة مع الجامعات الأجنبية في مجموعة تكنولوجيا النانو وبالنظر إلى المرتبة العالمية لإيران في إنتاج تقنية النانو حيث تعد واحدة من أفضل خمس دول في العالم بهذا المجال العلمي، لذلك فان التمهيدات قائمة لتواجد دولي ناجح واكتساب البلاد مرجعية علمية في المنطقة بمجال تكنولوجيا النانو الطبية “.

واضاف انه :” بعد إطلاق ورش تعليمية خاصة بتقنية النانو الطبية في العراق ، أبدى المسؤولون في جامعة الكوفة اهتمامًا كبيرًا بالتعاون العلمي مع قسم النانوتكنولوجيا الطبية في جامعة طهران، وتمت متابعة المحادثات حول إطلاق قسم مشترك منذ ثلاث سنوات، وفي النهاية اتفقت الجامعتان حول إطلاق هذه الدورة المشتركة والتي حازت على مصادقة وزارة التعليم العالي في العراق ايضا”.

ونوه الى أن الدورة أمدها عامان، موضحاً: أن السنة الأولى من الدورة تقام في جامعة الكوفة وتضم الدروس النظرية والعملية بمشاركة اساتذة من جامعة الكوفة وتأييد قسم النانوتكنولوجيا في جامعة طهران، مشيرا الى :” ان الطلبة المسجلين في الدورة بكلتا الجامعتين يحضرون في ايران ويعدون رسائلهم باشراف مجموعة من اساتذة قسم النانو تكنولوجيا بجامعة طهران واحد اساتذة جامعة الكوفة باعتباره استاذا مشرفا ثانيا والذي يتعاون مع الفريق البحثي في القسم “.

ووفقًا لقنبري ، فبعد الانتهاء من إعداد الرسالة، يدافع الطلاب عن أطروحاتهم وفقًا للمنهج المتبع في جامعة طهران للعلوم الطبية، وفي النهاية يتم منحهم شهادة مشتركة (joint degree)./انتهی

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات