وحدة الجميلي تشدد على ضرورة حسم ملف وزارة التربية والإسراع بوضع خطة مرحلية سريعة لإنقاذ المؤسسة التعليمية

شددت النائبة عن تحالف القوى العراقيـة وحدة الجميلي على ضرورة حسم ملف وزارة التربية والإسراع بوضع خطة مرحلية سريعة لإنقاذ المؤسسة التعليمية .

وقالت الجميلي في بيان ” في الوقت الذي نتطلع فيه لبناء مؤسسة تعليمية رصينة خالية من الانكفاءات والتردي والفساد ومتسلحة بالمناهج والتقنيات الحديثة لتضاهي وتنافس المؤسسات التعليمية العالمية ، نشهد واقعا تعليميا مزريا منذ عام ٢٠٠٣ وحتى اللحظة الراهنة “.

ولفتت الجميلي الى ان الوزراء الذين استوزروا وزارة التربية لم يقدمو خطة تعليمية شامله لمعالجة كل الاخفاقات التي تدور في فلكها من ضعف المناهج التعليمية وصعوبة البعض منها وقلة عدد المدارس وعدم صلاحية البعض في مقابل تزايد عدد الطلاب ، وكذلك قلة الكوادر التعليمية والتدريسية وضعف إمكانات البعض منهم وغياب الرقيب المتمرس من مشرفين اكفاء باستثناءات قليلة وماساة الاسئله الامتحانيه ومزاجية التصحيح وغيرها”.

وشددت الجميلي على ضرورة حسم ملف وزارة التربية والإسراع بوضع خطة مرحلية سريعة لإنقاذ ما يمكن انقاذه خلال هذه الفترة وتصويب الوزارة باتجاة حلحلة اغلب الاشكاليات التي تعتريها خدمة لمستقبل فلذات اكبادنا ، داعية اعضاء مجلس النواب بالوقوف معا لتحقيق هذة المطالب”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات