مصرف الرشيد يصدر تعليمات جديدة بمنح القروض والسلف الى المواطنين والموظفين

اصدر مصرف الرشيد تعليمات جديدة بمنح القروض والسلف الى المواطنين والموظفين.

وذكر بيان للمصرف ان : القروض والسلف تنوعت بين قروض المشاريع , وسلف المتقاعدين , وسلف المتزوجين , وقروض الاسكان , وقروض المشاريع الصغيرة والحرفية.

واشارت التعليمات بالنسبة لقروض المشاريع الى انه: يمنح القرض لأصحاب المشروعات الصناعية الصغيرة المعتمدة والمسجلة في اتحاد الصناعات العراقية الحد الأقصى للقرض الذي يعادل (12000) اثني عشر ألف دولار أمريكي.ومدة القرض (4) سنوات ويدفع على أقساط ربع سنوية متساوية /كل ثلاثة أشهر/مع معدل فائدة إجمالي قدره 6 ٪ سنويا تتحمله وزارة المالية بالكامل.

وبالنسبة لسلف المتقاعدين : يكون الحد الأدنى لمبلغ الدفعة المقدمة (1،500،000) مليون ونصف المليون والحد الأقصى (3،000،000) ثلاثة ملايين دينار وحسب الراتب والضامن هو موظف حكومي من الموظفين الدائمين أو من المتقاعدين، بشرط ألا يتجاوز مجموع الخصومات (50 ٪) من الراتب.وسعر الفائدة هو 8 ٪.

وبالنسبة لقروض الإسكان للمواطنين الذين يمتلكون قطع أراضي في الرصافة من جانب بغداد وعدد من المحافظات مبلغ القرض (30.000.000) ثلاثون مليون دينار.مدة القرض 15 سنة سعر الفائدة (8 ٪) سنويا ويتم منحها على دفعتين متساويتين بضمان رهن العقار للبنك.

اما قروض المشاريع الفردية والمشتركة.فيكون مبلغ القرض من (2-10) ملايين دينار.ومدته سنتان وفترة سماح 3 اشهر وسعر الفائدة (12 %).

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات