لوجود فائض في السوق العالمية..وكالة الطاقة الدولية لا تتوقع زيادة كبيرة في أسعار النفط

قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، اليوم الجمعة، إن الوكالة لا تتوقع ارتفاعا كبيرا لأسعار النفط بسبب تباطؤ الطلب، ووجود تخمة في أسواق الخام العالمية.

وقال بيرول / حسب رويترز/ في تعليقات عامة أدلى بها خلال مؤتمر للطاقة في نيودلهي، والذي يستمر يومين: الأسعار تحددها الأسواق… إذا نظرنا إلى السوق اليوم نرى أن الطلب يتباطأ بشكل كبير.

وأضاف أن : وكالة الطاقة تقلص توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019 إلى 1.1 مليون برميل يوميا، وقد تخفضها مجددًا إذا اعترى الاقتصاد العالمي، وخصوصا الصين، المزيد من الضعف.

وفي العام الماضي، توقعت وكالة الطاقة أن ينمو الطلب العالمي على النفط في 2019 بمقدار 1.5 مليون برميل يوميا، لكنها خفضت توقعات النمو إلى 1.2 مليون برميل يوميًا في حزيران الماضي.

وقال بيرول: كميات ضخمة من النفط تأتي من الولايات المتحدة، نحو 1.8 مليون برميل يوميًا، علاوة على النفط من العراق والبرازيل وليبيا.

وقال إنه في ظل أوضاع عادية، فإنه لا يتوقع زيادة كبيرة“في أسعار النفط الخام. لكن بيرول حذر من أن التوترات السياسية الخطيرة يمكن أن تؤثر على آليات السوق.

وارتفعت أسعار النفط نحو 2% اليوم الجمعة، بعد أن دمرت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز.

كما أعلنت إيران أنها أوقفت ناقلة نفط أجنبية في الخليج مما عزز مخاوف الأسواق على إمدادات النفط العالمية.قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، اليوم الجمعة، إن الوكالة لا تتوقع ارتفاعا كبيرا لأسعار النفط بسبب تباطؤ الطلب، ووجود تخمة في أسواق الخام العالمية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات