الجبـوري يعد بالمثول امام القضاء لمواجهـة قرار شموله بعقوبات امريكيـة .. ويؤكد : لدي شهادة عدم محكوميـة رسميـة

تعهد رئيس كتلة تحالف المحور النيابية احمد عبدالله الجبوري بالمثول امام القضاء العراقي لمواجهة قرار شموله بالعقوبات الامريكية .

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي ان ” القرار الذي صدر من الخزانة الامريكية عليه هو قرار مجحف ، مبينا ان سيادة العراق خط احمر ونمتثل لجميع القوانين وخاصة القانون والدستور العراقي”.

واوضح ” انا النائب الوحيد الذي ذهبت الى المحاكم عدة مرات بسبب الاستهداف والتهم الموجهة لنا من قبل الشركاء السياسيين والخاسرين ، وقد حصل منها حكمين او ثلاثة من محاكم الرصافة لقضايا النزاهة ، وبادرنا لطلب تصحيح القرار من قبل محكمة التمييز التي وافقت على التمييز وتمت اعادة القضية الى محكمة النزاهة في استئناف الرصافة ، وقد حصلنا على قرار لصالح قضيتنا ونفي التهم وانهيت القضية لصالحه والذي توقف بسببها شهرين حينها بسبب تلك التهم”.

واضاف ” لدي شهادة عدم محكومية ويتم التعامل بها رسميا في العراق ودول العالم ، وعندما يصدر قرار من العراق فهو مصان وعلى جميع الدول ان تسمع هذا الكلام والذين تم تضليهم من قبل بعض العملاء والفاقدين للصدق والامانة ، ممن يريدون للعراق استمرار القتل والفساد “، مبينا انه ” سيذهب الى اي محاكم تطلب احمد الجبوري وقد قدمنا اكثر من مرة طلبات لرفع الحصانة عنا “.

وانتقد الجبوري اطرافا سياسية بالقول ، ” اننا لا نعتب على امريكا او غيرها بل نعتب على السياسة هنا التي قتلت الشعب العراقي ومستمرة في ذلك دون حياء ووصلت الحالة بنا الذهاب الى دول مجاورة لمخاصمة بعضنا البعض” .

واعتبر ان ” القرار الامريكي مجحف وخاطئ وسنعمل على اثبات ذلك وسيكون النصر حليف مشروعنا كما كان لنا في استهدافات سابقة” ، مشددا على ان “قرار الخزانة الامريكية هو تلميع انتخابي للمنهزمين”./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات