طعمة : نرفض نظام سانت ليغو المعدل 1,9 او حتى 1,7 لكونه يعيد نتاج نفس القوى السياسية المتحكمة بالمشهد السياسي

عبرت كتلة النهج الوطني رفضها للنظام الانتخابي سانت ليغو المعدل (1,9) او (1,7) كونه يعيد انتاج نفس القوى السياسية المتحكمة بالمشهد السياسي ولا يتيح فرصة لبروز قوى سياسية ناشئة تسهم باحداث تغيير سياسي مقبول .

وقال رئيس الكتلة عمار طعمه في بيان” ان اعتماد ذلك النظام سيضعف التمثيل الحقيقي للمواطنين ويحصر ادارة الدولة بارادة محدودة مقتصرة على اشخاص بعدد اصابع اليد و يعطل الدور الرقابي وممارسة المساءلة والمحاسبة للفاشلين والمقصرين والمتورطين بالفساد المالي و الاداري ويتسبب بعزوف شديد عن المشاركة في الانتخابات الى نسب متدنية جدا قد تقارب نسب المؤيدين للانظمة الشمولية , و هو ما يعني استبدال النظام الديمقراطي بنظام ديكتاتورية احزاب محدودة لا تشكل نسبة مؤيديهم والمصوتين لهم الحد الادنى المقبول في الانظمة الديمقراطية”.

وطالب بأعتماد النظام الاعلى اصواتا ليمنح فرصة حقيقية للتعبير عن ارادة الناخبين وافراز مرشحين يعكسون تمثيل واقعي للمواطنين ويحملون همومهم ويسعون في انجاز مطالبهم لا انجاز مطالب الزعماء السياسيين.

كما طالب بحصر التصويت بالبطاقة البايومترية مع ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتحديث وتسليم البطاقة البايومترية للناخبين لتصل الى نسب مقبولة.

واعرب عن قلقه في حال اعتماد التصويت على البطاقة الالكترونية القديمة لاحتمال حصول تلاعب وتزوير بارادة الناخبين ./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات