وزير التجارة: نسعى لفتح صفحة جديدة من التعاون الاقتصادي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية مع لبنان

بحث وزير التجارة محمد هاشم العاني مع نظيره اللبناني حسن مراد الذي يزور العاصمة بغداد في زيارة رسمية، افاق التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد العاني خلال اللقاء، ان”العراق يسعى الى فتح صفحة جديدة من التعاون الاقتصادي وعلاقات متوازنة ومتطورة مع محيطه العربي من خلال تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية وتوقيع اتفاقيات ثنائية، خاصة وان البلد اصبح جاذبا للاستثمار بعد الاستقرار الامني والاقتصادي”.

واضاف: “نأمل من خلال تفعيل اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة تحقيق تكامل اقتصادي بين البلدين في شتى المجالات، وأن الفترة القادمة ستسهد دراسة واقعية عن مستوى العلاقات وايجاد مجالات لتطويرها بما ينسجم ورغبة البلدين في ايجاد افاق جديدة للتعاون، فضلا عن منح القطاع الخاص العراقي واللبناني فرصة لتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات بما يحقق المصلحة العليا للبلدين الشقيقين”.

واشار العاني الى”الحاجة للتوجه للاستثمار وايجاد فرص استثمارية وتحقيق شراكات، فضلا عن اقامة مؤتمرات موسعة لرجال الاعمال لعرض الفرص الاستثمارية وتأهيل المحافظات التي لازالت تعاني من مشاكل في البنى التحتية والشركات اللبنانية مدعوة للمشاركة في حملة الاعمار ولدينا الرغبة الكاملة في التعاون والاستثمار”.

من جانبه اوضح الوزير اللبناني، ان”العلاقة مع العراق ستشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات وصولا لتحقيق التكامل الاقتصادي ونسعى من خلال اللجنة المشتركة لتفعيل الاتفاقيات الثنائية وتحريك كل الاتفاقيات والتفاهمات التي جرت في وقت سابق”.

واضاف: “نعمل على ايجاد ارضية لتحقيق التكامل الاقتصادي مع العراق وزيادة حجم التبادل التجاري الى مديات اوسع، كذلك تفعيل البروتكولات المتوقفة في مجالات التعاون الثنائي ./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات