الصحة النيابية :الموافقة على منح خمس مقاعد للعراق سنوياً للدراسة في جامعة شيفيلد والكلية الطبية البريطانية في أدنبرة

اعلن رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية قتيبة الجبوري عن الموافقة على منح خمس مقاعد مجانية للطلبة العراقيين سنوياً للدراسة في جامعة شيفيلد والكلية الطبية البريطانية في أدنبرة .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية اليوم :” ان لجنة الصحة والبيئة النيابية استقبلت برئاسة النائب قتيبة الجبوري ، الوفد المشرف على منح الزمالات الدراسية للطلبة العراقيين في جامعة شيفيلد (University of Sheffield) والجامعة الملكية البريطانية في ادنبرة برئاسة البروفسور (Nigel D S Bax) برفقة مدير البورد العربي جواد الشريفي “.

واضاف البيان :” ان اللقاء تناول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والصحية العراقية مع مؤسسات الجامعة الملكية البريطانية في أدنبرة , وتمت خلال اللقاء ايضا , مناقشة إمكانية زيادة المقاعد الدراسية للطلبة العراقيين في جامعة شيفيلد والكلية الطبية البريطانية في ادنبرة وحصلت موافقة الوفد على منح خمس مقاعد مجانية للطلبة العراقيين سنوياً بالاضافة الى المقاعد المخصصة للحكومة العراقية “.

وتابع انه :” تم الاتفاق على توسيع القبول للطلبة العراقيين الذين يرغبون بالدراسة على النفقة الخاصة في هاتين الجامعتين كما وتم الإتفاق على دراسة الماجستير والدكتوراه في طب المجتمع عن بعد (دراسة الطالب في العراق ليكمل دراسته عن بعد بإشراف اساتذة من هاتين الجامعتين في بريطانيا للحصول على شهادة الماجستير او الدكتوراه) “.

بدوره رحب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية بهذا الاتفاق , معلنا انه سيتم إنشاء مركز ثابت للتنسيق يكون في مدينة الطب او في كلية طب جامعة بغداد ويكون مقرا ثابتا لهذه اللجنة المشرفة على نيل هذه الاختصاصات الطبية لغرض استمرار التعاون وفتح اكبر عدد ممكن من المقاعد الممنوحة للطلبة العراقيين”./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات