القانونية النيابية: النائب الذي لايؤدي اليمين الدستوريـة لا يتمتع بحق العودة الى البرلمان مرة اخرى

    كشف مجلس النواب عن تعديل جديد ضمن نظامه الداخلي يقضي بتجريد النائب الذي لا يؤدي اليمين الدستوريـة من مقعده البرلماني وكافة الامتيازات الاخرى.

    وذكرت عضو اللجنة القانونية النيابية الماس فاضل ، في تصريح لوكالة وطن للانباء ، ان ” النظام الداخلي لمجلس النواب تضمن مجموعة تعديلات منها ان النائب الفائز اذا لم يلتحق بالعمل داخل مجلس النواب خلال مدة شهر واحد ، سواء كان ضمن السلطة التنفيذية او في اي منصب اخر ، لا يتمتع بحق العودة الى مجلس النواب مرة اخرى “.

    واضافت ان ” النظام الداخلي لمجلس النواب لا يزال لم يصل الى المصادقة النهائية بعد ليكون نافذا وملزما لجميع النواب باداء اليمين الدستورية في الجلسة الرسمية الاولى “، مبينة ان ” السنة التشريعية الاولى ستنتهي قريبا والنائب الفائز لا يؤدي اليمين الدستوري ولا يقدم خدمة للمواطنين ولا يتخلى عن مقعده البرلماني لاخر افضل منه “.

    ونشر مجلس النواب مؤخرا قائمة باسماء مجموعة نواب لم يؤدوا اليمين الدستورية حتى انتهاء الفصل التشريعي الثاني ، منهم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، ووزير الداخلية السابق قاسم الاعرجي ومحافظ البصرة اسعد العيداني ومحافظ كركوك وكالة راكان الجبوري ./انتهى

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة