رئيس اتحاد المقاولين العرب: لم تتقدم اية شركة اردنية للمشاركة بمشروعات اعادة الاعمار في العراق

اعلن رئيس اتحاد المقاولين العرب علي السنافي ان اية شركة اردنية لم تتقدم للمشاركة في مشاريع اعادة الاعمار في العراق.

وقال السنافي خلال لقاء عقد في نقابة المقاولين الاردنيين بالعاصمة عمان اليوم بحضور وزير الاشغال الاردني فلاح العموش، خصص لمناقشة معوقات مشاركة شركات المقاولات والاستشارات الهندسية في مشاريع اعادة الاعمار :” ان الجانب العراقي على اتم الاستعداد لمعالجة المعيقات والمشاكل التي تحول دون مشاركة الشركات الاردنية في مشاريع اعادة الاعمار التي قامت الحكومة العراقية بطرحها مؤخرا “.

واضاف :” ان ساعة الصفر لاعادة الاعمار في العراق قد بدأت” ، مؤكدا ضرورة ان تبادر الشركات الاردنية بالدخول الى العراق اسوة بالشركات التركية والصينية وغيرها من الشركات التي بدأت المنافسة على مشاريع اعادة الاعمار “.

من جانبه قال الوزير الاردني :” ان الغطاء الذي توفره الحكومة للشركات الاردنية الراغبة بالدخول الى السوق العراقية لا توفره حكومة اخرى “.

واضاف العموش :” ان الحكومة الاردنية تدعم مقترح تاسيس هيئة اردنية لاعادة الاعمار في العراق او اي بلد عربي، واي جهد يصب في صالح الدخول الى الاسواق العربية والمشاركة في مشاريع الاعمار “.

واشار الى :” ان هناك حاجة لستراتيجية وطنية للمشاركة في مشاريع اعادة الاعمار، وان تكون الستراتيجية مبنية على دراسات اقتصادية وعلمية وقانونية للمشاركة في تلك المشاريع “.

من جانبه قال نقيب المقاولين الاردنيين احمد اليعقوب :” ان النقابة تسعى لان تكون مركزاً فاعلا ومتميزاً لبناء ستراتيجيات العمل العربي المشترك والعمل على تصدير المقاولات عربياً ودوليا “.

واضاف :” ان المقاولين الاردنيين والعرب يمتلكون إمكانيات فنيــة ممتازة وخبرات طويلة تم اكتسابها نتيجة تنفيذ مشاريع كبرى ، ولديهم المعدات والادوات التي تمكنهم من تنفيذ المشاريع الضخمة سواء منفردين او بالائتلاف أو مشاركة شركات عراقية “.

ودعا لبناء ستراتيجيات تعاون مشترك لاعادة الاعمار وعدم الاعتماد على المقاول الاجنبي للقيام بهذه المهمة./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات