إيران تطالب واشنطن بدفع 150 مليون دولار شرط عودتها للاتفاق النووي

طالب أمين عام مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي، اليوم الأحد، واشنطن بدفع تعويض قدره 150  مليون دولار إذا أرادت العودة للاتفاق النووي.

ونقل التلفزيون الإيراني، عن رضائي قوله،”إذا أرادت أمريكا العودة للاتفاق النووي فيجب عليها دفع 150 مليون دولار تعويضا لإيران عن خسائرها”.

وأضاف رضائي: “نريد ظروفا جديدة أوسع من الاتفاق النووي لكي تعوض الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن كل الخسائر الذي تسببها خروج الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق”، مضيفا ” ان المواجهة والحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية دخلت مرحلة جديدة”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد اعلن في 8 أيار 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق المبرم مع طهران بشأن برنامجها النووي، عام 2015، واستئناف عقوبات اقتصادية صارمة استهدفت فيها الإدارة الأمريكية تجفيف الموارد المالية الإيرانية، وفرض عقوبات على مشتري النفط الخام الإيراني ومنتجاته، وردت إيران على ذلك بإعلانها مؤخرا أنها لن تلتزم بمجموعة أخرى من المعايير التي تم الاتفاق عليها عام 2015، واتخذت ثلاث خطوات في طريق تقليص تعهداتها النووية، كان آخرها في السابع من أيلول الحالي ، عندما رفع القيود على أبحاث ومستوى تخصيب اليورانيوم وأجهزة الطرد المركزي”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات