ولي العهد السعودي : نفضل الحل السياسي مع ايران على الحرب

اكد ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان تفضيله الحل السياسي مع ايران على الحرب معها.

وقال ولي العهد محمد بن سلمان، في حوار مع قناة /CBS/ الأمريكية،  :” هجوم أرامكو لم يصب قلب صناعة الطاقة السعودية فقط، بل قلب صناعة الطاقة العالمية. لقد عطل 5.5٪ من احتياجات العالم من الطاقة، واحتياجات الولايات المتحدة والصين والعالم بأسره”.

واضاف بن سلمان :” ان الدفاعات الجوية السعودية من انظمة صواريخ باتريوت وصواريخ هوك الامريكية التي لم تكن مصممة لاسقاط الطائرات بدون طيار “.

وعن التأثير الذي ستحدثه الحرب بين المملكة العربية السعودية وإيران على المنطقة، اوضح : ” ان المنطقة تمد العالم بحوالي 30 ٪ من امدادات الطاقة، وحوالي 20 ٪ من الممرات التجارية العالمية تتواجد بالمنطقة، ولو توقفت هذه الأشياء فهذا يعني انهيارا كليا للاقتصاد العالمي، وليس فقط المملكة العربية السعودية أو دول الشرق الأوسط”.

وشدد على انه : ” اذا لم يتخذ العالم اجراء قويا وحازما لردع إيران، فسنشهد المزيد من التصعيد الذي يهدد المصالح العالمية. سوف تتعطل إمدادات النفط وستقفز أسعار النفط إلى أرقام عالية لا يمكن تصورها او نشهدها في حياتنا”.

ودعا بن سلمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى ان يلتقي بالرئيس الايراني حسن روحاني لصياغة صفقة جديدة بشأن برنامج طهران النووي ونفوذها في الشرق الاوسط.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات